جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

دمياط تقيم ندوة للتوعية ضد الإرهاب تحت عنوان ( الأزهر يجمعنا ) بقصر ثقافة دمياط دعماً للجيش والشرطة

147

شهد اللواء أ.ح.م محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط الندوة التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع الأزهر الشريف بدمياط تحت عنوان ( الأزهر يجمعنا )، بحضور الدكتور السيد الغرازي رئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية وأ. علاء جاد مدير عام الشباب والرياضة ود. إسماعيل عبد الرحمن أستاذ الفقه بجامعة الأزهر والشيخ إبراهيم لطفي السيد مدير منطقة دمياط للندوة .
وقد بدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا الأبرار ثم السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ، ثم أبيات من الشعر قدمته إحدى فتيات الطلائع بالشباب والرياضة ، واستهل اللواء المحافظ دمياط كلمته بالتأكيد على رفعة ودرجة الشهداء عند الله كأعلى درجات الموت ، مؤكداً بأن مصر قد خاضت حروباً كثيرة عبر تاريخها المشرف وقدمت الشهداء عبر تاريخها الطويل ولابد من القضاء على الإرهاب وألا نترك له الفرصة ليجبرنا لمثل ما يجري حولنا في سوريا واليمن ولبيا والعراق وغيرها ، ألمح إلى تحالف جميع قوى الشعب المصري في وقت الشدة لدحر الأفكار الدخيلة علينا ، مؤكداً على كافة الرسائل التي وجهها الرئيس بالثأر للشهداء والقضاء على هذه الموجة الإرهابية ، وقد اختتم المحافظ كلمته بتوعية الحاضرين برعاية الأبناء والاهتمام بالأجيال القادمة التي هي أمل مصر حتى نرى أجيالاً وشباباً يبنون هذا الوطن بروح إيجابية مؤمنة بذاتها .
وقد ألقى علاء جاد مدير عام الشباب والرياضة كلمة بأن هذا اليوم يشهد انطلاق مبادرة ( الأزهر يجمعنا بالتنسيق مع الأزهر الشريف ) ، وتهدف هذه البرامج إلى التوعية بأهمية الوقوف صفاً واحداً ضد الأفكار المتطرفة والإرهاب الأعمى الذي لا دين له ولا يعرف قيمة للأوطان ، وقدم التحية للشهداء الأبرار وللقوات المسلحة والشرطة التي تحمي مصر .
وأضاف د. سيد الغزازي بأن الإسلام دعانا إلى السماحة والمحبة ونبذ العنف والحفاظ على الأرض والعرض والمال والنفس والنسل وأن الإرهاب لا يبالي بحرمة هذه الأشياء ويحصد أرواحاً بريئة تحرس في سبيل الله وتلى الآية الكريمة { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله أن يقتلوا أو يصلبوا أو ينفوا من الأرض } ، ودعى إلى تعاون الجهات المختلفة للوقوف خلف الجيش والشرطة لدعم استقرار مصر الحضارة .