جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

6 مفاتيح تضمن لك السعادة والنجاح طول العمر

106

يجد البعض صعوبة كبيرة في التخلص من نمط الحياة الذي يعيشونه ويحاولن التأقلم وتقبل هذه الحياة بكل ما فيها من سلبيات وإيجابيات ولكن أول خطوة للحصول على حياة أفضل وأجمل هي البدء في التخلص من السلبيات والعادات السيئة وعدم التأقلم معها فهذه العادات السلبية عادة ما تكدر صفو الحياة وتتسبب في مشاكل وأزمات ويعّد التخلص منها خطوة غاية في الأهمية لتنقية الحياة والعثور على السعادة في حياة أفضل وأجمل.

أشارت الدكتورة رشا الشهيد، خبير التنمية البشرية والاستشارات النفسية، إلى أن هناك بعض الطرق بمثابة مفاتيح السعادة والنجاح طوال العمر، تضمن لإنسان العيش بحياة أفضل.. وهى

“تفاءل خيرا”

لا تفقد أبدًا الأمل في هذه الحياة مهما ضاقت بك وتفائل خيرا وتذكر دائمًا بأنها ما ضاقت إلا لتفرج ولتعلم بأنها ستذهب كما ذهب غيرها فلا داعي لليأس لأنه ليس إلا مجرد حل مؤقت لاغير.

الحزن مفتاحه الابتسامة

اعلم بأنه لا شيء في هذه الحياة يستحق أن تحزن من أجله، وبأنه مهما طالت المدة أو قصرت سوف ينجلي الحزن عنك فلماذا لا يكون ذلك الآن.

الضعف مفتاحه القوة

قد تكون ضعيفا جسمانيا، لكنك تملك نقاط قوة لا يملكها غيرك أنت قوي بأسلوبك، بكلماتك، بأفكارك، فابحث عن نقاط قوتك وعززها وابحث عن نقاط ضعفك وأغلبها.

الفراغ مفتاحة الهواية

استغلها بفعل مفيد ابحث في داخلك عن مواهبك المدفونة افتح لها نفقًا حتى تصعد إلى النور.

الحقد مفتاحه التسامح

ليس هناك شخص في هذه الحياة يخلو من العيوب، في بعض الأحيان ستسامح وسينكر الناس ذلك، سامح على كل حال.

الخوف مفتاحه الشجاعة

لا تهرب بل واجه مخاوفك وتصدى لها بكل شجاعة قد تجد هناك صعوبة في بادئ الأمر، لكن لا توقف المحاولة.