جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

بالصور ……….. اتحاد الشباب الافريقي يجتمع بممثلي منطقة شمال افريقيا ويلتقى وزير خارجية الجزائر

12573904_915241641884803_2969513035650923462_n

أكد حسن غزالي -منسق عام مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة ونائب الامين العام ﻻتحاد الشباب الافريقي أن اتحاد الشباب الافريقي اجتمع بممثلى الشباب على مستوى منطقة شمال افريقيا بالعاصمة الجزائرية لبحث سبل التعاون بين الاتحاد والكيانات الشابه والحديث عن تحديات السلام في أفريقيا.
شدد حسن غزالي علي اهمية تلك الاجتماعات التنسيقية قائلا “من المهم جدا ان يقوم الاتحاد الان بتكثيف لقاءاته بممثلي الشباب داخل القارة علي جميع المستويات لضمان تنفيذ سياسات شبابية موحدة داخل القارة الأفريقية تسهم في خلق مناخ وحدوي. وبهذه المناسبة يجب ان نشكر الجمهورية الجزائرية لم ابدته من بادرة طيبه لاستضافة الاجتماع التنفيذي الاول لاقليم شمال افريقيا “.

و من جهتها، أشارت فرانسين مويمبا-رئيسة اتحاد الشباب الافريقي ان عام ٢٠١٦ بالنسبة للاتحاد مخصص لتعبئه الموارد لانشاء صندوق افريقي للشباب ، وهذا هو ما يفسر اجتماعنا مع وزير الخارجيه الجزائري السيد رمطان لعمامرة مع المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الافريقي والذي تلقي رساله من الاتحاد موجهه لسياده الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة من أجل أسهام افريقيا في هذا الصندوق.
و في السياق نفسه، التقي اتحاد الشباب الافريقي بوزير الثقافه الجزائري عز الدين ميهوبي للحديث عن تعاون مشترك وشيك على المستوى الثقافي الشبابى الافريقي وهو الجائزة الثقافية للشباب والتي ستتضمن الموسيقى، والأزياء، والأفلام، و غيرها .