جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الدقهلية يتفقد العقار المنهار بتوريل بالمنصورة ويطمئن على سلامة السكان والمواطنين

12549081_976298395771547_1419066321456016458_n

قام السيد الوزير محافظ الدقهلية/ حسام الدين إمام يرافقه السيد اللواء/ عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية بزيارة إلى حي توريل بالمنصورة حيث تفقد خلالها العقار المنهار رقم (29) بشارع خالد بن الوليد والاطمئنان على حالة السكان والمواطنين وعن حالة المبانى المجاورة .

وقد تم تشكيل لجنة بالأمس من الإدارة الهندسية لحي شرق لعمل فحص مبدئي للعقار للتعرف على حالة العقار وأوضح التقرير المبدئي الذي تم عمله إلى وجود كميات من المياه أسفل العقار وتبين أن مصدرها الصرف الصحي كما تبين وجود بعض القمامة المتراكمة حول العقار.

وفور وصول السيد المحافظ إلى مقر العقار المشار إليه قام باستدعاء رئيس حي شرق وإدارة الحماية المدنية وإدارة المرور وإدارة المرافق وسيارات شفط المياه.

وقد أمر سيادته بتشكيل لجنة من كلية الهندسة لمعاينة وفحص العقار وعمل التقرير اللازم.

كما كلف سيادته رئيس حي شرق بعمل تقرير شامل عن العقار والعرض خلال 24 ساعة وإزالة أماكن الخطورة الداهمة فورا بناء على التقرير بالإضافة إلى تشكيل لجنة هندسية لعمل فحص شامل لجميع العقارات المماثلة بنطاق حي شرق وكذلك رفع المياه المتجمعة بجراح العقار .

وقد وجه سيادته إلى مدير إدارة الحماية المدنية باتخاذ إجراءات التأمين اللازمة قبل البدء بالعمل لضمان سلامة السكان والمواطنين وكذا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اليوم تجاه جميع الأطراف.

وقد تحدث المحافظ إلى بعض سكان العقار قائلا “كلموني شخصيا” إذا كانت هناك أية معوقات مؤكدا على أن حياة المواطن عنده أهم من كل العقارات..وأشار المحافظ إلى انه لا مكان للفاسدين أو المقصرين في العمل وسيتم تحويل المخالفين فوراً للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم وخلال الزيارة التقى سيادته بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ووعد بحلها في إطار الإمكانيات المتاحة.