أخبار مصر

بالصور.. محافظ الإسماعيلية يستعرض خطة عام 2016

164

أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، أنه لا بد من تضافر ومضاعفة كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال تلك الفترة والعمل على الالتزام التام من الجميع بالجداول الزمنية والتوقيتات المحددة لإنهاء كافة المشروعات الخدمية والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمديريات الإسكان والمرافق والطرق والنقل والزراعة والمساحة وقطاع شبكات الكهرباء وجهاز تعمير سيناء وشركة الغاز الطبيعى، وذلك لاستعراض ومناقشة خطة المحافظة لعام 2016 لتطوير المرافق والخدمات الأساسية.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان الاجتماعى والأولى بالرعاية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والكهرباء التي يجرى تنفيذها حاليًا بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.

وتم بحث ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تعترض تنفيذ تلك المشروعات والمقترحات والحلول اللازمة لتذليلها.

وأكد المحافظ ضرورة المتابعة الميدانية الدورية لمراحل التنفيذ لتلك المشروعات، مؤكدًا اهتمام كافة أجهزة الدولة والحكومة بتوصيل المرافق والخدمات الأساسية لجميع المناطق وخاصة القطاعات الريفية والمناطق المحرومة.

وأشاد محافظ الإسماعيلية بتوجيهات رئيس الوزراء التي أعلنها خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير والتي تضمنت التأكيد على ضرورة ضبط الأسعار والاستمرار في فتح منافذ السلع الأساسية وحصر أصول الدولة غير المستغلة من أراض وعقارات والتواصل المباشر مع المواطنين.

في السياق ذاته أعلنت مديرية الإسكان الانتهاء من 4056 وحدة سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، لتكون جاهزة للتسليم كما تم تخصيص 10% من الإسكان الاجتماعي للإيواء العاجل بما يعادل نحو 200 شقة.

كما تم مناقشة خطة قطاع المياه والصرف الصحي للمحافظة التي سيتم الانتهاء منها خلال عام 2016، حيث تم الانتهاء من محطتي مياه أبو سلطان كما تم عمل محطة مياه للتغذية في وادي الملاك بقيمة 10 ملايين جنيه وعمل محطة مياه للتغذية في كل من قرى السماكين بمركز الإسماعيلية وأبو طفيلة بالقنطرة غرب ويجرى الآن عمل توسعة في محطة مياه القنطرة غرب وتجديدها وجار العمل بشبكة مياه المستقبل وشبكة مياه الإسماعيلية الجديدة.

علاوة على أنه تم حاليا إنشاء محطة صرف صحي في كل من الإسماعيلية الجديدة والتل الكبير، وإحلال تام لشبكة الكهرباء بقرية الفردان.

كما أنه سيتم توصيل الغاز الطبيعي خلال عام 2016، لمنطقة حي العبور بالبلابسة والتابعة لنطاق حي ثان الإسماعيلية بالإضافة إلى منطقة أبو عطوة بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية.