جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد الأسواق الجديدة والمطورة لافتتاحها

149

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة صباح اليوم الأحد، انتهاء الأعمال الجارية بمشروع إقامة وتطوير وتجديد عدد من الأسواق الحضارية بحى السلام أول استعدادا لافتتاحها ونقل وتسكين الباعة الجائلين بالمنطقة إليها.

ويأتي ذلك في أطار خطة محافظة القاهرة للقضاء على بؤر الباعة الجائلين ومواجهة الأسواق العشوائية وإنشاء أسواق حضارية متكاملة المرافق بكافة احياء القاهرة كبديل عنها.

وأشار إلى أنه تم إنشاء الأسواق الجديدة وإحلال وتجديد الأسواق القديمة في إطار بروتوكول تطوير المناطق العشوائية المبرم بين صندوق تطوير العشوائيات والمحافظة وتنفيذ إدارة الأشغال العسكرية.

وتابع المحافظ التشطيبات النهائية لإنشاء سوق اسبيكو الجديد، والذي تم إنشاءه على مساحة 1.5 فدان على دورين ويضم 187 نمرة بمساحات مختلفة ومبنى أدارى ودورات مياه وكافتيريات لخدمة الباعة ورواد السوق.

وأكد أنه سبق وتم الإعلان عن فتح باب التقديم امام أهالي وسكان المنطقة لشغل وحدات السوق، وتم بالفعل تقدم أكثر من 5000 بائع، وتصفيتهم طبقاَ لانطباق الشروط وبحوث الشئون الاجتماعية لنحو 454 مواطن، وسيتم منح وتسليم وحدات ونمر السوق الحضارى الجديد للباعة المستحقين من أصحاب الأنشطة التجارية بشكل من الشفافية طبقاَ لمبدأ الأكثر احتياجاَ بعد إجراء البحوث اللازمة.

كما انتقل المحافظ خلال جولته التفقدية لزيارة سوق النيل بحى السلام أول، والذي شهد أعمال تطوير وتجديد كاملة لنقل وتسكين الباعة بالسوق العشوائى القديم.

وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للسوق الجديد بشكل كامل، وجار استكمال أعمال الإنارة وتوصيل شبكة الصرف الصحى بالسوق خلال الأيام القليلة القادمة إيذانا بافتتاحه والبدء في نقل الباعة من السوق القديم إلى موقع السوق الجديد عقب تطويره وتجديده بعد عمل حصر لأعدادهم وطبيعة أنشطتهم التجارية، وأشار المحافظ إلى أن سوق النيل الجديد مقام على مساحة 1.5 فدان ويسع لعدد 158 نمرة بمساحات مختلفة.

وأمر المحافظ رئيس حى السلام أول ورئيس هيئة النظافة بضرورة رفع كفاءة وتجميل المناطق المحيطة بالأسواق الجديدة تزامناَ مع افتتاحها، مع التعامل بكل حزم مع إشغالات الباعة، وشن الحملات باستمرار لإعادة الانضباط داخل شوارع وميادين الحى.