جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

حبس ياسمين معالي وأسرتها 6 سنوات بتهمة النصب

188

قضت محكمة جنح الهرم، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار علاء سليم، وسكرتارية إيهاب فوزي، بحبس الناشطة السياسية ياسمين معالي، هاربة، ووالدها وشقيقها، لمدة عامين لكل منهم، وكفالة 5 الآف جنيه، بتهمة توظيف الأموال والنصب على المواطنين.

وكشفت تحقيقات النيابة، بإشراف محمد معبد، وكيل النيابة، عن أن المتهمة ناشطة سياسية، كانت تعمل بالمركز البريطاني، ثم جمعية مصر الخير، وتجيد اللغة الأجنبية، وتعرفت على صديق لها في جمعية «مصر الخير» وهو وليد كمال، وأكدت له أنها تتردد على الدول الأوربية وتعمل في مجال البزنس، وأقنعته بالعمل معها، وأنها تتاجر في مستحضرات التجميل وتستوردها من إنجلترا، وتحصل على أرباح كثيرة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمة الهاربة أكدت لزميلها أنه لو دخل معها في المجال سيربح أموالًا كثيرة، نظير إدخال عدد من أقاربه معها في التجارة، وبالفعل دخل 10 مواطنين معها ودفعوا لها مليوني جنيه.

وأشارت التحقيقات إلى أن والد المتهمة، معالي أحمد، مفتش بالرقابة التموينية بمديرية التموين بالجيزة، حصل على إجازة وعمل في التجارة معها، وشقيقها “عادل معالي”، صاحب مؤسسة “العادل” للدراجات النارية، وأنكرا معرفتهما بتجارتها، وأنهما لا يعلمان شيئا عنها وأنها سافرت إلى بريطانيا منذ فترة.

وترجع الواقعة عندما وردت عدة بلاغات لمباحث الأموال العام تفيد باستيلاء تاجر ونجلته على أموال عدد من المواطنين، نظير استثمارها مقابل حصولهم على أرباح شهرية، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين صحة الواقعة، وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم الذي كان يحاول التخطيط للسفر، كما تم القبض على شقيق المتهمة.