جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

تأجير مصنع السماد العضوي بالبحيرة لشركة استثمار محلي بعد توقفه 4 سنوات

95

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، أنه قد تم استغلال وتأجير مشروع مصنع السماد العضوي بقرية حفص بمركز دمنهور، المقام على مساحة 6 أفدنة والمتوقف عن العمل منذ 2011، بالمزايدة العلنية لإحدى الشركات الاستثمارية العاملة في مجال المقاولات العمومية وإدارة وتشغيل المشروعات الخدمية والبيئية، وذلك لمدة 10 سنوات بقيمة إيجارية 131 ألف جنيه في العام، تزيد بنسبة 5% سنويًا.

وجاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لإحياء المشروعات الاقتصادية المتعثرة والمتوقفة منذ فترة؛ لدفع عجلة الاستثمار بنطاق المحافظة والاستفادة من أصول تلك المشروعات في زيادة مصادر دخل المحافظة.

وفي السياق ذاته، صرح المستأجر الجديد للمشروع، بأنه بصدد ضخ استثمارات جديدة، ستصل إلى 10 ملايين جنيه لإنتاج أسمدة عضوية ومخصبات زراعية بما يقرب من 30 ألف طن كمبوسك، و720 طن هيوميك من تدوير المخلفات الزراعية سنويًا، وسوف يستوعب المشروع نحو 75 عاملا بشكل مباشر خلاف العمالة العديدة غير المباشرة.

ويعد المشروع من المشروعات الاستثمارية التي تستهدفها المحافظة؛ للنهوض بمنظومة البيئة وتوفير الأسمدة والمخصبات الزراعية؛ للمساهمة في زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية.