جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«المجلس الثوري»: طالبنا واشنطن بالتدخل للإفراج عن معتقلينا

20141016_095033_8464أكد المجلس الثوري المصري، المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين، أن عدداً من أعضائه التقوا مسؤولين في الإدارة الأمريكية ومراكز صناعة القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أنه تمت اللقاءات مع ممثلين عن البيت الأبيض، والخارجية الأمريكية، وأعضاء من الكونجرس الأمريكي، وعددًا من مراكز البحث والفكر الأمريكية.

وأضاف المجلس، في بيان له، نشره الموقع الرسمي لحزب «الحرية والعدالة»، أن وفداً ضم الدكتورة مها عزام، والمستشار وليد شرابي، والدكتور جمال حشمت، والدكتور عبدالموجود الدرديري، طالب الإدارة الأمريكية باتخاذ موقف واضح تجاه ما اعتبره انتهاكات ضد حقوق الإنسان في مصر.

وطالب المجلس الإخواني، بضرورة عودة الجيش إلى ثكناته وخروجه من الحياة السياسية المصرية، والتأكيد على سلمية الثورة المصرية، وتذكير الإدارة الأمريكية بالضغط على الحكومة في مصر للإفراج عن المواطن الأمريكي المصري محمد صلاح سلطان، وجميع معتقليهم.

وأوضح أن اللقاءات تمت في أجواء إيجابية وطيبة وانتهت إلى التوصية على ضرورة استمرار التواصل والحوار الجيد والبناء لتوضيح الصورة الحقيقية لما يجري في مصر.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية، أكدت أنها عقدت اجتماعًا بمقرها مع وفد من أعضاء البرلمان المصري السابق من حزب «الحرية والعدالة» المنحل، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، الأسبوع الماضي، على هامش زيارتهم لواشنطن التي تم تنظيمها وتمويلها من قِبَل جامعة «جورج تاون» الأمريكية، وقالت إنه كان لقاءً عادياً، ولم يكن للنقاش وللتفاوض، بل كان لقاءً للمجاملة.