جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

6 أطعمة طبيعية تغنى الزوجين عن المنشطات

839

بعيداً عن الفياجرا ونبات القات أو القنب بسمعتهما المعروفة وضررهما المؤثر لبعض الناس، وبغرض أن نحصل على حياة زوجية سعيدة، يطلعنا الدكتور أشرف الشافعى، استشارى التغذية العلاجية على أفضل البدائل والمقويات الطبيعية التى تغنى الزوجين عن المنشطات الجنسية الضارة، حيث تعد تلك الأطعمة من المحفزات الجنسية التي تساعد على تدفق الدم للأعضاء التناسلية فتحسن من الأداء الجنسي وتزيد من المتعة، ومن أهم الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على إفراز الهرمونات الجنسية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم لتصل لكافة الأعضاء.

الجرانولا:-

وهى عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة والغنية بالحمض المينى «الارجنين»، الذى يزيد من تدفق الدم، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الارجنين يحسن الأداء الجنسى لدى الرجال.

الكرفس:-

يحتوى الكرفس بشكله الطبيعى على هرمون الذكورة اندروسترون الذى يعمل كهرمون محفز للعلاقة الجنسية، ووفققا لدراسة نشرتها مجلة العقم والخصوبة العلمية الأمريكية، فإن النساء اللاتى يتناولن الأطعمة التى تحتوى على الاندروسترون يشعرن بتحسن الحالة المزاجية.

الموز:-

يعد الموز من أغنى الأطعمة التى تحتوى على فيتامين”B” الذى يحول الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.

الأفوكادو:-

يساعد الأفوكادو على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء فهو غنى بحمض الفوليك الذى يساعد الجسم على تحليل البروتينات، كما يحتوى الأفوكادو على فيتامين B6 الذى يزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال والبوتاسيوم الذى يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء.

سمك السالمون:-

يزيد سمك السالمون من المتعة الجنسية، بفضل احتوائه على الكثير من أحماض الأوميجا 3 إلى جانب تلك الكميات الكبيرة من فيتامين D، ووفقا لباحثين فى جامعة تورونتو فإن فيتامين D يزيد من مستويات السيروتونين فى المخ ما يؤدى إلى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدنى الحالة المزاجية بشكل مماثل لعمل مضادات الاكتئاب.

الشيكولاتة الداكنة:-

أكدت الدراسات الحديثة أن النساء اللاتى يتناولن الشيكولاتة بشكل يومى اكثر سعادة فى حياتهن الزوجية.