جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

مقالات

أسطورة الصعيد الذي ظلمه التاريخ

بقلم أشرف ماضي.

بعد 246 عام على رحيلة شيخ العرب همام أسطورة الصعيد الذي ظلمة التاريخ ولم يدرس للطلاب.

بعد 246 عام على رحيلة شيخ العرب همام أسطورة الصعيد الذي ظلمة التاريخ ولم يدرس للطلاب.

عندما أتحدث عن أسطورة الصعيد وآخر ملوك الصعيد شيخ العرب همام أتمني أن أجد منصفين يطالبون بوضع مادة أو فصل كامل فى كتب التاريخ والمناهج التعليمية لكي يعرف الجميع حقائق تاريخ الصعيد العالي الذي تكالب علية على بك الكبير المدعوم من الروس وايضا فرنسا التي كانت تسعي إلى إنشاء مدارس التنصير الإرهابية فى إفريقيا .

ففى العهد الزاهي لحكم السادة الاشراف الهمامية لم يكن الصعيد إلا بلاد خير وتنمية وعدل ومساواة وتكمن قوة شيخ العرب همام فى عدله بين الناس ونصرت المظلوم والمضيوم والملهوف وابن السبيل .

كان الصعيد فى العهد الزاهي لشيخ العرب همام عبارة عن سلة غذاء ليس لمصر فقط بل للدول العربية والإسلامية انظر الى كتاب العلامة الزبيدي ماذا قال بعد أن زار الصعيد ثلاث مرات مرتين في عهد شيخ العرب همام ومرة بعد رحيلة رحمة الله .

شيخ العرب همام كان يسابق الزمن من أجل رفعه وكرامة المصريين فهو مؤسس اول نظام جمهورى ديمقراطي فدرالية التي أخذته فرنسا وتم تطبيقه إقرأ كتاب لويس عوض .

امتلك شيخ العرب همام الغذاء والدواء والسلاح وقام ببناء الانسان الصعيدي ونجح فى زرع المبادى والقيم والكرامة والعدالة الاجتماعية وناطح الجميع وجعل للصعيد هيبة وحضور فى كل البلاد والمجتمعات .

أكرم شيخ العرب همام العلماء في الأزهر الشريف وكان مجلسة مجلس علم وفقة وجعل للحكم مرجعية دينية من رجال الأزهر الشريف وأنزل العلماء منزلة عالية وجعلهم شورى له ولم يقوم بأمر يخص البلاد إلا وعرضة على علماء الأزهر.

قال قائد الاسطور الانجلزي الذي كان يسطير على سواحل البحر المتوسط أستطيع إحتلال مصر خلال ساعات ولكن اغشي من صخرة قوية اسمها شيخ العرب همام هذا الملك الذي جعل من أهله قوة عظيمة لا يستطيع أى جيش هزيمتة.!!

شيخ العرب همام آخر ملوك الصعيد حاول أحفاد العبيد والسفهاء وصعاليك بقايا المستعمر تشوية صورتة بكل الطرق ولكن الله سبحانة وتعالى لا يصلح عمل المفسدين وسيرة همام العطرة يفتخر بها كل أهالي الصعيد حتي الآن بعد رحيلة يرحمة الله منذ 246 عام .