جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

​بدء توزيع كارت الوقود في محافظة الفيوم لأصحاب “التوكتوك”

5665bb612448e2691034606312680431_1449507680بدأت الحكومة بتفعيل تسليم كروت الوقود لأصحاب التوك توك لأول مرة بمحافظة الفيوم في كلا من مركزى أبشواى وسيلا تمهيدا لبدء تعميمه على باقي المحافظات.
ويمكن لأصحاب التوك توك استلام كارت الوقود من خلال الوحدات المحلية بالمحافظات عبر إطلاع الموظف المسئول بالمحليات على مستند ملكيته للتوك توك وبطاقة الرقم القومى الخاصة به ورقم الموتور ورقم الشاسيه، مع توقيع صاحب المركبة على استلام الكارت للحصول على الوقود من المحطات دون حد أقصى للكمية وبالأسعار المعلنه، وتهدف الحكومة من ذلك إلى إنشاء قاعدة بيانات للتوك توك لأول مرة، حيث تم تسجيل 200 ألف توك توك من خلال البيانات المتاحة لدى وزارة المالية.

وكان د.عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسى قد أعلن الإنتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلى إدارات المرور فى 27 محافظة مجموع 5.7 مليون كارت تمثل 100% من المركبات المسجلة، مطالبا المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة لمركباتهم بسرعة التوجه إلى وحدات المرور التابعة لهم لاستلامها أو الدخول على الموقعwww.esp.gov.eg لطلب توصيل الكارت إلى المنزل.

وأضاف “بدوي” أن المنظومة الجديدة لتوزيع المنتجات البترولية عبر الكروت الإلكترونية تستهدف إحكام الرقابة على عمليات تداول المنتجات البترولية ومنع تهريبها أو تسربها لغير المستحقين حماية للمال العام، مشددا على عدم وجود أى تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الإلكترونية، حيث سيحصل كل المواطنون على أى كميات يطلبونها من السولار أو البنزين، وبالأسعار المعتادة دون أى تغيير.

وأضاف بأن الحكومة ستقوم بتسليم الأسمدة الزراعية والدعم النقدي لبعض المحاصيل من خلال كارت الفلاح الذكي، وأن يتم صرف مخصصات البترول للآلات الزراعية من خلال كارت المحطة كمرحلة أولى.