جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“جمعية التقدم” تنظم دورات لجعل المنظومة التعليمية دامجة لذوى الإعاقة

12201532042414813

أعلنت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد، عن إطلاق عدد من الفعاليات الهادفة إلى رفع الوعى المجتمعى بقضايا الإعاقة، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة اليوم الخميس.

وأكدت مها هلالى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، فى بيان صحفى أصدرته الجمعية اليوم، أن فعاليات الجمعية احتفالا باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة تشمل إطلاق الجمعية لدعوة مفتوحة لكل الجهات الرسمية المعنية بالعملية التعليمية فى مصر لتبنى استراتيجية تعليمية تراعى حق الأشخاص ذوى الإعاقة فى جعل المنظومة التعليمية المصرية دامجة لهم وهو حق كفلته المواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر، كذلك الدستور المصرى.

وأشارت إلى أن فعاليات الجمعية تشمل أيضا تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية المجانية تستهدف إعداد شباب الخريجين للعمل كأخصائيين فى مجال تأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة كذلك رفع قدرات الأخصائيين العاملين فى مجال الإعاقة.

أضافت رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم أن الجمعية ستتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال الإعاقة بعدد من محافظات الجمهورية بإجراء تقييمات مجانية للأطفال ذوى الإعاقة بمحافظات دمياط وبورسعيد والشرقية والمنوفية والفيوم، فضلاً عن التقييمات المجانية المتاحة بمقر الجمعية بالقاهرة طوال شهر ديسمبر. وأوضحت أنه يتم تنظيم فعاليات الجمعية على مدار شهر ترسيخا لفكرة اعتبار شهر ديسمبر من كل عام شهر التوعية بقضايا الإعاقة.

من جانبه، أوضح محمد الحناوى، المدير التنفيذى لجمعية التقدم، أن الدورات التدريبية المجانية التى تنظمها الجمعية بدأت بالفعل ويحاضر فيها نخبة من المتخصصين فى مجال الإعاقة فى الجامعات المصرية وفريق عمل الجمعية، وتعنى الدورات بتخريج دفعات من الكوادر العلمية المدربة نظرياً وعملياً فى عدد من التخصصات، ومنها: إعداد أخصائى التربية الخاصة، إعداد أخصائى التأهيل المهنى، إعداد أخصائى تنمية اللغة والتواصل، إعداد أخصائى دعم الدمج التعليمى.

مؤكداً أن الجمعية بصدد فتح شراكات جديدة مع العديد من الجمعيات العاملة فى مجال خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة بمختلف محافظات مصر، فالجمعية توجه دعوة مفتوحة لكل الجمعيات العاملة فى المجال لتفعيل شراكاتها المتبادلة مع جمعية التقدم لتعميم الاستفادة خلال شهر ديسمبر، والتى ستستمر على مدار العام لرفع مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوى الاعاقة بجميع محافظات مصر.

موضوعات متعلقة:

جمعية التقدم لذوى الإعاقة تنظم احتفالية بعنوان “رحلة التقدم”