جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

لمريض البواسير.. العلاج التحفظى أفضل الوسائل العلاجية

8201512171046816

البواسير من المشاكل الصحية التى يعانى منها كثيرون بسبب ممارستهم الغذائية والحياتية الخاطئة، حيث تعتبر التغذية غير الصحية أحد عوامل إصابة الشخص بمشاكل البواسير.

مرض البواسير

حول ذلك يقول دكتور أحمد عزازى أخصائى الجراحة العامة، إن البواسير عبارة عن تجمع وتضخم الأوردة الموجودة بالأغشية تحت المخاطية بالقناة الشرجية.

العلاج التحفظى والبواسير

استكمل د.عزازى قائلا “يتوقف علاج البواسير وفقا لدرجتها حيث يعتبر اتباع العلاج التحفظى أفضل الوسائل العلاجية فى حالة الإصابة بالبواسير من الدرجة الأولى والتى تشمل التالى”:

1)تناول بعض الأدوية الملينة

يتم وصف بعض الأدوية لمرضى البواسير تأخذ عن طريق الفم مثل الأدوية الملينة لسهولة عملية التبرز.

2)نظام غذائى صحى

تناول الأطعمة والأغذية الغنية التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية مثل الخضراوات الخس والفواكه البرتقال، لذلك يجب على مريض البواسير الاهتمام بتناول طبق السلاطة لاحتوائه على مجموعة من الخضراوات الغنية بالألياف الغذائية ما عد الطماطم.

حيث تقوم الألياف الغذائية بسحب كمية المياه أثناء عملية الهضم، ما ينعكس ذلك على ليونة وسهولة أثناء عملية التبرز.

نصائح ضرورية لعلاج البواسير

ينصح د. عزازى بضرورة اهتمام مريض البواسير بتناول قدر كبير من المياه بقدر لا يقل عن 3 لترات يوميا لتفادى تعرضه لمشاكل الصحية للبواسير.

أسرة و مجتمع

تستضيف القاهرة اليوم الجمعية العمومية العادية لاتحاد الاتحادات الأفريقية “الأوكسا”، وانتخاب مجلس إدارة جديد، يتنافس على مقعد الرئيس الثنائى المصرى اللواء أحمد الفولى رئيس الاتحاد الإفريقى للتايكوندو وأحمد ناصر رئيس الاتحاد الإفريقى للثلاثى “الترايثلون” بعد انسحاب خالد زين رئيس الاتحاد الأفريقى للتجديف. المنافسة شرسة بين الفولى وناصر، خاصة أن كل منهما لديه من العلاقات الإفريقية الوطيدة الكفيلة بنجاحهما سويا، يتمسك الثنائى بالمنافسة حتى الرمق الأخير فى الانتخابات بعدما رفضا مساعى بعض الوسطاء فى تنازل أحدهما للآخر حرصا على اسم مصر. يرى الفولى وهو الرئيس الحالى أنه الأجدر بالفوز بعد مطالبة العديد من الشخصيات الأفارقة التى تمثل قوى عظمى فى القارة السمراء له بالترشح، بالرغم من إعلانه عدم الترشح منذ فترة طويلة، وهو ما جعل ناصر يترشح للمنصب بعد مباركة الفولى والمصريين أعضاء ورؤساء الاتحادات الإفريقية، بينما يتمسك ناصر بالاستمرار نظرا لأنه لم يخطئ والتزم بالاتفاق على الترشح وفقا لوجهة نظره. يراهن رئيس التايكوندو على علاقاته الوطيدة بالشخصيات القديمة فى الاتحادات الأفريقية التى لها ثقلها فى القارة السمراء، فى المقابل يفرض ناصر سياجا من السرية على تحركاته وتبدو عليه علامات الهدوء دائما مما جعل الرعب يدخل نفوس منافسيه فضلا عن التاييد الكامل من جانب ليسانا بالينفو رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية. من جانبه، أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مقاطعته تماما عن متابعة هذه الانتخابات، خاصة أن الثنائى لديهما من العلاقات الإفريقية التى تؤهلهما للتواجد فى المنصب، فضلا عن أن وزير الرياضة يخشى الوقوف بجانب شخص ضد الآخر كونهما الاثنان مصريان.