جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

ألبوم أديل «25» لن يتوفر عبر الخدمات الموسيقية الإلكترونية

Adele on this morning¿s BBC Radio 1 Breakfast Show with Nick Grimshaw. The show broadcast the world premiere of her new  single,  ¿Hello¿  on Friday 23 Oct.2015.nPhoto by Mark Allan/BBC
Adele on this morning¿s BBC Radio 1 Breakfast Show with Nick Grimshaw. The show broadcast the world premiere of her new single, ¿Hello¿ on Friday 23 Oct.2015.nPhoto by Mark Allan/BBC
قالت شركات متخصصة في البث الموسيقي عبر الإنترنت إن ألبوم “25” للمغنية البريطانية “أديل” الذي طال انتظاره لن يتوفر عبر أي خدمة رقمية للبث الموسيقي ومن بينها “سبوتيفاي وأبل ميوزيك وديزر”.

وأكدت شركة أبل أن ألبوم “25” الذي يطرح اليوم الجمعة، لن يتاح للبث عبر خدمة أبل ميوزيك، وقالت في بيان إن أغنية “Hello ” الأحدث أغاني “أديل” ستبقى متاحة للبث وإنها “يسعدها توفير” الألبوم للشراء عبر متجرها على الإنترنت آي-تيونز، وأكدت سوبتيفاي أن متابعيها لن يستطيعوا الحصول على الألبوم.

وقالت الشركة في بيان: “نحب أديل ونحترمها تماما مثل 24 مليون متابع لها عبر سوبتيفاي.. نأمل أن تمنح هؤلاء المعجبين الفرصة للاستمتاع قريبا بألبوم “25” عبر سوبتيفاي إلى جانب ألبومي “19” و”21″.

وقال “تيلور جولدمان”، الرئيس التنفيذي لمنطقة أمريكا الشمالية للبث الموسيقي الإلكتروني بشركة ديزر لرويترز، إن خدمة البث الرقمي للشركة لن تقدم “25” لدى إطلاقه، ورفض ممثلون عن أديل التعليق بشأن القرار.

وقال مصدر بصناعة الموسيقى إن شركة “إكس إل ريكوردينج” التي تنتج للمغنية أديل قررت منع “25” الذي من المتوقع أن يكون أكبر إطلاق لألبوم غنائي في 2015 من منصات البث الإلكتروني فور طرحه، وكانت صحيفة نيويورك تايمز أول من كشف عن الأمر.

وقال جولدمان “هي تستفيد من الاشتراكات المدفوعة لكنها تستغل الأمر كفرصة لمحاولة بيع مزيد من الأسطوانات المدمجة وتحميل الألبوم”، وأضاف “إذا فعل كل الفنانين هذا.. لم نكن لنحصل على كل الاشتراكات التي لدينا الآن”.

ولم يتسن الوصول على الفور إلى خدمات أخرى للبث الموسيقي عبر الإنترنت مثل باندورا وجوجل بلاي للتعليق على الأمر، وألبوم “25” هو الأول الذي تصدره أديل منذ “21” في 2001 الذي بيعت منه أكثر من 30 مليون نسخة بأنحاء العالم، وتقدر مجلة بيلبورد أن تتجاوز مبيعات “25” المليون نسخة في أمريكا الشمالية خلال الأسبوع الأول من طرحه.