جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مستشار المفتى يطالب الاتحاد الأوروبى بتجريم الإساءة للدين الإسلامى بأوروبا

s720143102525

طالب الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية البرلمان الأوروبى ببذل المزيد من الجهود التى تحول دون استمرار الإساءة للدين الإسلامى فى أوروبا، أو إثارة الكراهية نحو المسلمين فى الغرب حتى ينتشر السلام فى العالم.

ودعا نجم فى بيان له اليوم إلى ضرورة استصدار قرار فى الاتحاد الأوروبى يجرم الإساءة إلى الأديان ونشر الكراهية ،محذراً فى كلمة ألقاها أمام البرلمان الأوروبى من تنامى موجات “الإسلاموفوبيا” والحركات العدائية ضد الإسلام والمسلمين فى أوروبا تحت دعوى “أسلمة الغرب”.

وأكد نجم أن مثل هذه التحركات ضد الإسلام والمسلمين لا تصب فى مصلحة الشعوب الغربية فى المقام الأول، لأنها تثير حالة من التوتر والكراهية فى المجتمع مما يؤثر على السلم المجتمعى، وينشر التطرف والإرهاب، هذا فضلًا عن أن المسلمين فى أوروبا هم جزء من النسيج الأوروبى غير منفصلين عنه.

وأضاف مستشار مفتى الجمهورية أن التعايش السلمى والاعتراف بالأديان الأخرى هو دليل على التحضر والديمقراطية، وهو ما يتطلب وجود حالة من الوعى تمنع الانزلاق وراء أية محاولات استفزازية، تنعكس سلبا على المسلمين أو على من ينتمون إلى أى دين آخر.

وأشار نجم إلى أن دار الإفتاء المصرية تسعى دائمًا لفتح باب الحوار مع الآخر خاصة فى الغرب، ومواجهة التطرف والإرهاب، وتسعى إلى نشر المحبة وثقافة التعايش بين المسلمين وغيرهم فى كل أنحاء العالم.