جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

اتحاد الصناعات: مجمع جديد للصناعات الغذائية بالقليوبية يوفر 15 ألف فرصة عمل

2015-635829248319687504-968_main

اتحاد الصناعات: مجمع جديد للصناعات الغذائية بالقليوبية يوفر 15 ألف فرصة عمل

أعلن اتحاد الصناعات المصرية عزمه توقيع اتفاق بعد شهر مع هيئة الاستثمار لإنشاء مجمع للصناعات الغذائية بكفر شكر بمحافظة القليوبية.

وذكر بيان صدر عن الاتحاد اليوم الخميس أن المجمع تصل مساحته إلى ٥٠ فدانا ، ومتوقعا أن يصل إجمالي عدد المصانع به من 700 إلى ٩٠٠ مصنع صغير خلال 3 أعوام لتوفير 15 ألف فرصة عمل.

ونقل البيان عن الدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس الرئاسي الاستشاري للتنمية الاقتصادية، القول إن المشروع يأتي ضمن المشروع القومي لتنمية المحافظات بمبادرة من المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية.

وتشترك عدة جهات مع محافظة القليوبية في تنفيذ المجمع بخلاف اتحاد الصناعات المصرية، وهى وزارات الصناعة، الاستثمار، التموين، البيئة، والسياحة.

من جانب آخر أشارت الدكتورة عبلة عبد اللطيف إلى إنشاء مشروعين سياحيين ضخمين بالقناطر الخيرية و عرب العريقات توفر آلاف الوظائف يتم إعداد خطتها الآن و سيتم تمويلها من خلال طرح مناقصة.

ونوهت إلي أهمية مبادرة وزارة التموين لمشروع ‘جمعيتي’ الذي يهدف إلى توفير منافذ بيع للمنتجات الغذائية كمشاريع للشباب يتم من خلالها تحسين منظومة التجارة الداخلية والسيطرة علي الأسعار وذلك بالتوازي مع مبادرة “وظيفتك جنب بيتك” التي تستهدف إنشاء مصانع صغيرة في الوحدات القروية للتنمية ولخلق فرص عمل في تلك الوحدات.