جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«أبل» تقود حملة لمواجهة العنف والتحرش

371

أضافت شركة أبل في إصدارها الأخير من نظام التشغيل IOS9، والذي صدر في الشهر الماضي، العديد من الرموز التعبيرية المضافة حديثا، والتي كان من ضمنها “عين بداخل فقاعة نص لرسالة”، حيث قام “إريك فيلاند” باستخدام هعذه الخاصية لتحويل النص إلى كلام مسموع، وليتضح أن هذا الرمز يصف حملة لمكافحة “البلطجة والعنف”.

تلك الحملة التي قادتها “أبل” لمواجهة العنف والتحرش، من خلال استخدامها للرموز التعبيرية، والتي يمكن رصدها من خلال النقاط الآتية:

1- قام كل من “إنجي إلكو” و”باتريك نولتون” من وكالة إعلان جودباي، بسان فرانسيسكو، بتصميم هذه الرموز، التي تختلف عن بقية الرموز الأخرى، فهي عبارة عن “عين بداخل فقاعة رسالة نصية”، تحةي على عبارات قصيرة ورموز، تستخدم لمواجهة حالات العنف، والبلطجة، والتحرش الذي قد يحدث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو المكالمات الهاتفية، وحتى الرسائل النصية.

2- استخدمت “العين” خصيصا، لقوتها في الاتصال وفقا لعلماء النفس، والتي تعمل على تعزيز السلوك الاجتماعي الإيجابي.

3- سميت هذه الحملة بـ “أنا الشاهد”، لمواجهة العنف والبلطجة، والتي تركز على كيفية تغيير ردود أفعال الأطفال والمراهقين السلبية، ومساعدتهم للنهوض والتصدي لأعمال البلطجة والتحرش.

4- لم تقتصر هذه الحملة على أبل وحدها، بل شملت أيضا كلا من: جوجل، وفيس بوك، وتويتر، بالإضافة إلى شركة أدوبي، وشركة “جونسون” الرائدة في مجال المنتجات الطبية.

5- يمكن استخدام هذه الرموز، من خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي، فهي عبارة عن تطبيق لوحة مفاتيح، يمكنك الحصول عليه تلقائيا إن كنت من مستخدمي نظام التشغيل IOS.

أما إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل “أندرويد” فيمكنك الحصول على هذا التطبيق مجانا من جوجل بلاي