أخبار مصر

قابيل:زيادة التبادل التجاري بين مصر ولبنان إلى 600 مليون دولار

uuuuuuu_200_197

كشف طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة أن هناك فرصا كبيرة لتنمية التعاون الاقتصادى بين مصر ولبنان وزيادة ومضاعفة الاستثمارات اللبنانية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

وأشار إلى زيادة التبادل التجاري بين مصر ولبنان والذي بلغ مليار دولار في عام 2011 الا أنه انخفض إلى 600 مليون دولار خلال عام 2014 وهو ما لا يعبر عن الفرص الحقيقية للتجارة بين البلدين.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لفعاليات ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى والذي تستضيفة القاهرة وتنظمه جمعية الصداقة المصرية اللبنانية بالتعاون مع كل من الاتحاد العام للغرف التجارية ومجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية ومكتب التمثيل التجارى ببيروت بمشاركة وفد كبير من رجال الأعمال اللبنانين برئاسة دالان حكيم وزير الاقتصاد اللبنانى والعديد من رجال الأعمال المصريين من مختلف القطاعات الصناعية والتجارية.

وأشار قابيل إلى أن هناك عددا من العوائق التجارية التي سيتناولها خلال هذه الزيارة بهدف اتخاذ قرارات تساعد على تنمية التجارة في كل الاتجاهات بالإضافة إلى استغلال الفرص الكبيرة للتعاون في مجالات البنية الأساسية والطاقة والسياحة.

وتوقع قابيل أن يتوصل المشاركون بالملتقى إلى أفكار ومبادرات محددة لزيادة مجالات التعاون وعقد شراكات جديدة بين الجانبين في مختلف المجالات في هذا الشأن.