جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

بقايا الطائرة المنكوبة: جناح ومحرك وكابينة قيادة محطمة

381366_0

وتضمنت بقايا الطائرة، كابينة القيادة التى بدا عليها آثار تحطم شديد ناتجة عن ارتطامها بالأرض، بالإضافة إلى أحد جناحى الطائرة، الذى تفحم بالكامل وإن ظل على هيئته بالقرب من بقايا الكابينة الرئيسية. فيما بدا أنه تحطم تام لأحد جانبى الطائرة طولياً واحتراق الجانب الآخر بشكل شديد. وما تبقى من محرك الجناح المحترق (الذى يبدو من المعاينة الميدانية أنه الجناح الأيمن للطائرة) إلا قائم معدنى محترق بعد أن تحطم غطاؤه الخارجى واحترقت مكوناته بالداخل.

كما رصدت «المصرى اليوم» بقايا ذيل الطائرة من الجانب الأيمن دون أن تبدو عليه آثار حريق، ما يشير إلى تعرض أحد جانبى الطائرة للاشتعال دون أن تمتد النيران إلى كابينة القيادة التى ظلت أجهزتها محتفظة بحالتها رغم تحطهما نتيجة اصطدامها بالأرض.

أما الجانب الأيمن من الطائرة فلم يتبق منه شيئا واضحاً بخلاف أحد الأبواب الذى ظهر سليما من آثار الحريق رغم تحطمه وانبعاج شطحه الخارجى، ويؤكد ذلك وجود كلمات روسية على سطح الباب بشكل واضح لم يتم طمسها، بخلاف ذلك لم يتبق أى أجزاء من الجناح الأيسر من الطائرة، فيما ظهر محركها الأيسر على مسافة تزيد على ألف متر كاملة غرب موقع سقوط الطائرة.

واحتفظ المحرك الأيسر بحالته وإن بدت عليه آثار تحطم نتيجة الاصطدام بالأرض دون أن يتعرض للحريق، ما مكن الخبراء الروس المشرفين على التحقيقات بمعاونة خبراء هيئة حوادث الطيران التابعة لوزارة الطيران المدنى المصرية من رفع أرقامه التسلسلية وإدراجها فى تقرير الفحص الخاصة بالحادث.

ومن بين بقايا الجانب الأيسر التى ظهرت متناثرة على مساحة واسعة بقايا أجهزة الاتصال الخاصة بالطائرة وأقنعة أكسجين خاصة بإجراءات السلامة إلى جانب صفحات من كتيبات السلامة والإرشادات التى يتم توزيعها داخل الطائرة، ولم يتبق من أغراض الضحايا إلا قطع ممزقة من الملابس والأحذية وبعض متعلقات الأطفال وبعض أقنعة الأكسجين.

أما حقائب وأمتعة ركاب الطائرة المنكوبة فبدت فى حالة جيدة بعد أن تم جمعها من على مساحات واسعة من مكان الحطام، وبدت الحقائب فى حالة سليمة ولم يتم تمزيقها.