جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

بعد مطالبة ماسبيرو باعتذار عن حلقة “أكرم حسني”.. إم بي سي: يجب عدم تحميل “الفقرة” أكثر مما تستحق

2015-635819782090585153-58_main

بعد مطالبة ماسبيرو باعتذار عن حلقة “أكرم حسني”.. إم بي سي: يجب عدم تحميل “الفقرة” أكثر مما تستحق

أصدرت شبكة قنوات “إم بي سي” بيانًا أكدت خلاله احترامها للتليفزيون المصري بعد حالة الجدل التي أثارها البرنامج الكوميدي الساخر “أسعد الله مساءكم من جديد”، الذي يُقدّمه الإعلامي أكرم حسني، والذي تضمّنت إحدى فقراته أغنية فنية ساخرة تمحورت حول “التليفزيون المصري”.

وقالت الشبكة في بيانها إن قنوات ‪”إم بي سي ‬ مصر” وإدارتها تكن الاحترام الكامل والمتواصل لـ “اتحاد الإذاعة والتليفزيون” في مصر، وقيادته وكافة العاملين فيه، كما تثمّن تاريخه المشرّف، ودوره الطليعي، والمسئوليات الملقاة على عاتقه، على كافة الصعد والمستويات.

وأضافت “تعتز إم بي سي مصر بعلاقتها المهنية الوطيدة مع “الاتحاد”، والتي تمتد لعقود طويلة، وتستمر حاضراً ومستقبلاً، إن شاء الله.

وأوضحت في بيانها أن “أسعد الله مساءكم من جديد هو برنامج كوميدي ساخر بامتياز وناجح جماهيريًا. وبالتالي، لا يجوز تحميل فقرة وردت فيه أكثر ممّا تحتمل، والسعي – عن سابق قصد وتصميم، ولأهدافٍ مشبوهة – إلى تضخيم تلك الفقرة، أو وضعها خارج سياقها الكوميدي الفني الطبيعي، أو إعطائها مدلولات لا تحملها أصلاً، وذلك خدمة لغايات باتت معروفة من الجميع”.

وتابعت القناة أن الأمر يقتضى التوضيح “لوضع الأمور في نصابها الحقيقي وإعادتها إلى سياقها الطبيعي، بعيداً عن السجال الدائر، والرغبة المتمادية من قبل بعضهم في التضخيم والاستغلال والإساءة المتعمّدة لـ “إم بي سي‬ مصر” وجمهورها من جهة، والإعلام المصري برمّته من جهة ثانية.

كان عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قال إن حملة الهجوم التي تقودها قناة “ام بي سي” ضد التليفزيون المصري أثارت حاله غليان وسط أبناء ماسبيرو بسبب البذاءات والسخرية من التليفزيون المصري، واصفاً ما حدث بأنه تجاوز من القناة الفضائية، وقال الأمير “إننا في انتظار اعتذار رسمي من إدارة القناة”.