جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

6 طرق تمنع مواقع الإنترنت الإباحية من الوصول لأطفالك

464

تشعر بالقلق كثيرا عندما تجد أن أطفالك يكثرون التصفح عبر الإنترنت، والمواقع التي قد يكون من بينها مواقع أكبر من سنهم أو يشاهدون بعض الصور لفيديوهات تخدش حياءهم، لذلك قدمت “فيتو” عدة طرق التي من شأنها حماية أسرتك وأطفالك من التعرض لتلك المواقع، وإليك.

قدم محرك البحث “جوجل” بعض الأدوات والعناصر لتتساعدك في إدارة بحثك عبر الإنترنت، حيث تم تصميم البحث الآمن لحجب المواقع التي تتضمن محتوى جنسيا صريحا وإزالتها من نتائج البحث، وتجنب المحتوى الذي قد لا تفضل مشاهدته أو الذي تفضل ألا يعثر عليه أطفالك بالمصادفة.

يتم تشغيل البحث الآمن من خلال إعداد “التصفية المعتدلة”، الذي يساعدك على استبعاد الصور الإباحية من نتائج البحث، بحسب رغبتك، ويمكنك تغيير الإعداد إلى “التصفية المتشددة” حتى يتسنى استبعاد النصوص والصور الإباحية.

كذلك يمكنك حمايته بكلمة مرور باستخدام تأمين البحث الآمن، حتى لا يتم تغيره دون علمك.

بعد تأمين البحث الآمن، ستظهر صفحة نتائج بحث Google بشكل مختلف لتوضيح أن البحث الآمن قيد التأمين.

حتى عند النظر إلى الشاشة من على مسافة بعيدة نسبيا، تتيح الكرات الملونة للآباء ليروا بوضوح أن البحث الآمن لا يزال مؤمنا.

وإذا لم تشاهد هذه الكرات الملونة، فيمكنك التحقق من الأمر بسرعة وسهولة وإعادة تأمين البحث الآمن.

يمكنك الدخول إلى البحث الأمن من هاتفك المحمول والدخول إلى صفحة جوجل الرئيسية، وتعديل إعدادات البحث الآمن في YouTube والتي تصف نوع المحتوى المسموح به وغير المسموح به على موقع الويب.

بحيث لا تظهر مقاطع الفيديو التي تتضمن محتوى للبالغين أو التي تم تقييدها بحسب العمر في بحث الفيديو أو مقاطع الفيديو ذات الصلة أو قوائم التشغيل أو العروض أو الأفلام.

للمزيد من التفاصيل، يمكنك مشاهدة الفيديو التالي

وذلك من خلال ضبط إعدادات الراوتر الخاص بك، وتعيين اسم المستخدم وكلمة المرور، بحيث يمكنه من منع زيارة أو تصفح مثال هذه المواقع، ويبقي في أمان تام.