جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

وزير الأوقاف يحذر من استخدام الدين لـ«إيهام الشباب والإضرار بأمن المجتمع»

xae5l5c019991

القاهرة – أ ش أ
حذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، من المفاهيم الدينية الخاطئة التي تبني عليها الجماعات المتطرفة عقائدها الفاسدة لإيهام الشباب وتضليلهم، لافتا إلى أن تبني الأفكار المغلوطة عن الدين يضر بأمن المجتمع.

وقال الوزير، في الندوة التي نظمتها الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الأحد، إن “هناك مشتركات بين الأديان كلها فالعبادة والعقيدة تكون بين الإنسان وربه والمعاملات تكون بين الناس بعضهم البعض”، مشيرا إلى أن كل الأديان تحرم القتل والغش والسرقة والخيانة.

وتابع “نحتاج لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين، هناك من يخدع الشباب باسم الدين، وهناك من يعملون لصالح أعداء الوطن من أجل مصلحة خاصة من مال أو غيره”.

وتطرق الوزير إلى سماحة الإسلام، وأكد على أهمية العمل والإنتاج، وقال إن “حقيقة العمل الوطني ليست بالكلام وإنما بالعمل والإنتاج ودعم الإنتاج الوطني، والأمم التي تعمل هي التي تتقدم”.

وأشار جمعة إلى مجهودات وزارة الأوقاف في دحض الأفكار التكفيرية وتجديد الخطاب الديني، ومنع غير المتخصصين من الخطابة، مجددا مطالبته بإصدار قانون يجرم الفتوى من غير المتخصصين.

ومن جانبه، تقدم رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد العزيز سيف الدين، بالشكر للوزير على حضوره الكريم، وقدم له درع الهيئة تقديرا لمجهوداته في نشر المفاهيم الصحيحة للدين.