رياضة

من يقود الأهلي؟ حسام البدري.. محب الناشئين وصاحب الشخصية الصارمة

278083_0

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي ، برئاسة محمود طاهر، الإطاحة بالجهاز الفني للفريق الأول بالكامل بمن فيهم علاء عبدالصادق ، المشرف العام على الكرة.

أخبار متعلقة

من يقود الأهلي؟ تعرف على أبرز المرشحين لخلافة فتحي مبروك

من يقود الأهلي؟ مانويل جوزيه «ابن النادي»

من يقود الأهلي؟ توماس شاف.. الألماني المثالي لجون أنطوي وماليك إيفونا

وودع الأهلي البطولة الكونفيدرالية الأفريقية، بعد الخسارة 3/4 من أورلاندو الجنوب أفريقي في المباراة التي أقيمت أمس.

وأبلغ مجلس الإدارة، فتحي مبروك ، وجهازه المعاون وعلاء عبدالصادق بقرار الإقالة.

ويبحث المجلس تعيين مدير فني أجنبي خلال الساعات القليلة المقبلة.

ومن الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية للفريق المدير الفني المصري حسام البدري الذي يبلغ من العمر الخامسة والخمسين، قد بدأ حياته التدريبية كمدرب مساعد في الجهاز الفني للفريق الأول عام 2001-2002 واستمر يتدرج في الأجهزة الفنية للفريق حتى تولى القيادة الفنية موسم 2009-2010 واستمر حتى منتصف موسم 2010-2011 قبل أن يتقدم باستقالته وينتقل إلى تدريب فريق المريخ السوداني ثم يعود بعدها لتولي قيادة فريق إنبي قبل أن يعود مجددًا للأهلي ثم أهلي طرابلس الليبي وأخيرًا المنتخب الأوليمبي المصري.

نجح حسام البدري في تحقيق الدوري المصري موسم 2009-2010، وكأس السوبر المصري مرتين على حساب إنبي وحرس الحدود، ودوري أبطال أفريقيا 2012، ورابع كأس العالم للاندية، وكأس السوبر الأفريقي على حساب ليوبار الكونغولي، بالإضافة للدوري السوداني.

قاد البدري الفريق الأول بالنادي الأهلي في 6 بطولات مختلفة وهي الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري، دوري أبطال أفريقيا، السوبر الأفريقي، كأس العالم للاندية خاض خلالهم 88 مباراة نجح في تحقيق الفوز في 53 بنسبة 66%، وتعادل في 22 مباراة بينما خسر 13 فقط.

واجه البدري فريق الزمالك في 6 مناسبات نجح في تحقيق الفوز في ثلاث منها واحدة مع فريق إنبي وتعادل في الثلاث مباريات المتبقية ولم يتلقَ أي خسارة، كذلك واجه الإسماعيلي في 5 مناسبات منها اثنتين في بطولة دوري أبطال افريقيا فاز في واحدة فقط وتعادل في اثنتين وخسر اثنتين، أما مواجهاته الخارجية فقد واجه الترجي التونسي في 4 مباريات فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وخسر واحدة.

يُفضل البدري اللعب بطريقة 4-2-3-1 وأحيانًا يُطبق 4-4-2، ودائمًا ما يبحث عن الاستحواذ على الكرة بتعليمات خاصة للاعبيه طوال أحداث اللقاء بالتمرير الكثيف، ويتسم بالشخصية الصارمة التي يحتاجها الفريق بشدة في هذه المرحلة.

ومن المعروف عن البدري، ولعه بتصعيد الناشئين واللاعبين الشباب للفريق الأول، أمثال عفروتو وأحمد شكري وشهاب الدين أحمد وسعد سمير.