جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الامم المتحدة تنظم ورشة عمل لحماية المدافعين عن حقوق الانسان

494أ ش أ

 
ينظم مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ورشة إقليمية تحت عنوان “نحو مناخ تمكيني وآمن للمدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية،” وذلك يومي 26 و27 الحالي يناير ، في العاصمة تونس بمشاركة أكثر من 50 شخصاً ممثلين عن منظمات حقوق الإنسان ومؤسسات وطنية لحقوق الإنسان وخبراء من الدول العربية. 
وينعقد هذا الإجتماع في إطار اهتمام مكتب المفوّض السامي بحالة المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان والمنظمات غير الحكوميّة في البلدان العربيّة.
وتتناول ورشة العمل حالة المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان في المنطقة العربيّة والتحدّيات الخاصة التي يواجهونها في بعض البلدان التي تمرّ بفترات انتقاليّة. كما تناقش الورشة التحدّيات التي تواجهها المدافعات عن حقوق الإنسان في المنطقة العربيّة.
وسيبحث المشاركون والمشاركات دور مختلف الأطراف ، خاصة مؤسّسات الدولة، ومؤسّسات المجتمع المدني والمنظّمات الدولية و الإقليميّة في توفير مناخ آمن وتمكيني لعمل المدافعين عن حقوق الإنسان في ضوء الحقوق التي نص عليها “الإعلان المتعلق بحق ومسؤولية الأفراد والجماعات وهيئات المجتمع المدني في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية المعترف بها عالميا” المعروف بالإعلان العالمي حول المدافعين عن حقوق الإنسان.
واشار فرج فنّيش، المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمفوضية الامم المتحدة لحقوق الإنسان، الي ان “هنالك ضرورة للسعي الجدي لترجمة الحقوق المعترف بها في ’الإعلان‘إلى واقع عملي عبر تحليل للوضع القائم ومراجعة التشريعات المقيّدة لدور المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان واتخاذ كافة ما يلزم من تدابير مناسبة لتوفير مناخ تمكيني وآمن للمدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية”.