جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

“تنشيط السياحة” تشارك في إطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

359وافق هشام زعزوع، وزير السياحة ، علي انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية الذي يقام بمدينة الحضارة والتاريخ الأقصر في الفترة من 24 وحتي 31 يناير الجارى بالتعاون مع وزارات الثقافة والاثار والشباب والرياضة ومحافظة الأقصر.

يأتي المهرجان في إطار حرص وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة علي رعاية ودعم المهرجانات والأحداث السياحية التي من شأنها الترويج للمنتج السياحى المصرى.

على جانب أخر أكد سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة ، أن أهميه المهرجان في تعزيز الوعى السينمائى والتعريف بالأعمال السينمائية والسمعية البصرية المتميزة بمصر وأوروبا ، وتشجيع السينمائيين المصريين والأوروبيين المتميزين من خلال تقديم جوائز مالية قيمة والعمل علي إتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائى في مصر وأوروبا لإقامة حوار بين السينما المصرية والأوروبية بهدف تبادل الخبرات وفتح أسواق للأفلام المصرية في أوروبا.

ومن جانبه أضاف اللواء أحمد حمدى، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أنه يتم اختيار 66 فيلما ً من مصر ودول أوروبية مختلفة للمشاركة في فعاليات المهرجان مشيراً إلي ان الأفلام التي ستشارك في مسابقتى المهرجان تنقسم إلي 12 فيلماً روائياً طويلا و16 فيلماً روائياً قصيراً من دول اوروبية مختلفة بالاضافة إلي 4 أفلام مصرية ، كما سيشارك الاف السائحين الوافدين من مختلف الجنسيات في حفل الافتتاح والذي يقام في معبد هابو بالبر الغربى – الأقصر وحفل الختام بمعبد الكرنك ، بالاضافة إلي حضور العديد من ممثلى الاعلام الاجنبى والمصرى .

وسيتم تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة عن مجمل أعمالها والفنانة فايزة غالى والمخرجين الكبيرين صلاح ابو سيف وكامل التلمسانى ، بالإضافة إلي تكريم العديد من الشخصيات السينمائية المصرية والأوروبية البارزة وعرض مجموعة بارزة من افلامهم .

جدير بالذكر ، أن مهرجان السينما المصرية والأوروبية يقام سنوياً تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة والمندرج تحت الأجندة السياحية لديها ، وقد انطلقت فعاليات الدورة الثانية من المهرجان في الفترة من التاسع عشر وحتي الخامس والعشرين من يناير الماضى ، حيث اقيم خلالها مسابقتان للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة ، وعروض لمجموعة مختارة من الأفلام الألمانية والأفلام المصرية المستقلة .

وسيتم تكريم الفنان المصرى نور الشريف ، والمخرج الروسى فلاديمير مينشوف الذي ترأس لجنة تحكيم المهرجان ، كما وقع الاختيار علي الشاعر عبد الرحمن الأبنودى كرئيس شرفي للمهرجان.