جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

اﻻسماعيلية تستعد لبدء تطبيق منظومة الجمع السكنى للقمامة

55eaf394c3a83GetAttachment (4)_1441461140

قام محافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، بزيارة ميدانية تفقدية لمصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة بمنطقة أبوبلح بطريق الإسماعيلية – السويس والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 11 مليون جنيها.

ويضم خطي إنتاج سعة الخط الواحد تبلغ 30 طنًا في الساعة لاستيعاب ما يقرب من 480 طنًا من القمامة والمخلفات يوميًا، وينتج نحو 12 طنًا من الأسمدة العضوية يوميًا .

يأتي ذلك استعدادا للبدء في تنفيذ تطبيقات برامج المبادرة القومية لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتحسين خدمة الجمع السكنى للقمامة والمخلفات بالإسماعيلية.

وتأتى هذه الزيارة التي قام بها محافظ الإسماعيلية بهدف الاطمئنان على جاهزية المصنع بالكامل استعدادا لبدء تشغيله خلال الأيام القليلة القادمة بعد أن تم إنهاء إجراءات التعاقد على إدارة وتشغيل المصنع بعد أن تم الموافقة والتصديق من مجلس الوزراء على إسناده لأحدى بيوت الخبرة والشركات الاستثمارية المتخصصة التي ستتولى تشغيل وإدارة المصنع والبدء في تطبيق المنظومة الجديدة للجمع السكنى للقمامة والمخلفات من المنازل مباشرة وفقا لبروتوكولات التعاون بين المحافظة ووزارة التطوير الحضري والعشوائيات .

وخلال الزيارة أكد المحافظ على أهمية تفعيل دور المشاركة الشعبية والمجتمعية مع الأجهزة التنفيذية جنبا إلى جنب من أجل استعادة الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية .