جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

تلاوي : مصلحة الأحوال المدنية المسئولة الأولى في الحفاظ على الأمن القومي

2015_8_3_13_40_12_2وقع المجلس القومى للمرأة، اليوم الثلاثاء، برئاسة مرفت تلاوي، رئيس المجلس، بروتوكول تعاون مع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بحضور اللواء محمود فايز، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، اللواء عمر شاكر، ممثل عن وزارة الداخلية.

ويهدف البروتوكول إلى دعم التعاون القائم بين المجلس ووزارة الداخلية وخاصة مصلحة الأحوال المدنية، لاستخراج 225 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات على مستوى محافظات مصر خلال ثلاثة أشهر بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية و هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر.

وقالت تلاوي إن المجلس منذ انشائه فاستشعر مدى أهمية حصول هؤلاء السيدات على بطاقات الرقم القومي، حيث أن بطاقة الرقم القومي تمكن المرأة من الحصول على العديد من المزايا والحقوق أهمها حقها في التأمين الصحى ومعاش الضمان الإجتماعي، وحقها في الميراث، بالإضافة إلى مساعدتها في الحصول على قرض في حالة رغبتها تنفيذ مشروعات صغيرة تساعدها على تحسين أحوالها المعيشية.

وطالبت رئيس المجلس وسائل الإعلام بضرورة عمل حملة إعلامية لتوعية الأفراد بأهمية استخراج بطاقات الرقم القومي وتسجيل المواليد، مؤكدة أن هذه قضية غاية في الأهمية ولها دور كبير في الحفاظ على الأمن القومي للدولة ومنع اختراقه، فالمسأله لها ابعاد سياسية وقومية كبيرة، بحسب قولها.

ولفتت إلى أن بعض من الأهالي في القرى والمناطق النائية يرفضون استخراج شهادات الميلاد لأبنائهن وبناتهن، حتى يستطيعوا تزويج الفتيات مبكراً، ومنع دخول الأبناء للجيش، وهذا فيما بعد يسبب أزمات اجتماعية كبيرة.

و أعربت تلاوي عن شكرها وتقديرها لجهود وزارة الداخلية وتعاونها مع المجلس القومي للمرأة القائم بين الوزارة والمجلس القومي للمرأة، لافتة إلى أن هذا التعاون يسعى إلى أن تكون مصلحة الأحوال المدنية المسئولة الأولى في الحفاظ على الأمن القومي في مصر.

من جانبه، قال محمود فايز، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، إن بروتوكول التعاون مع المجلس سوف يساعد مصلحة الأحوال المدنية في تحقيق هدفها الرئيسي وهو استخراج شهادات الميلاد لكل المواليد وساقطي القيد، واستخراج بطاقات الرقم القومى لكل شخص تم السادسة عشر من عمره، لافتة إلى أن وزير الداخلية أصدر تعليماته بضرورة تعاون مصلحة الأحوال المدنية مع جميع المؤسسات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

ولفت مساعد وزير الداخلية للدور الذي قام به المجلس القومي للمرأة للتوعية السيدات ومساعدت عدد كبير منهن في استخراج هذه الأوراق الثبوتيه، مضيفاً ان وزارة الداخلية حريصة على دعم جهود المجلس في هذا المجال من أجل تحقيق أهداف قومية حقيقية.