جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

محمد عمران: 1.3 تريلون دولا حجم الاستثمارات الأسترالية فى مصر

52015121451394التقى د.محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، ونيل هوكنز سفير أستراليا فى القاهرة، وناقش الاجتماع سبل زيادة الاستثمارات الأسترالية إلى الاقتصاد المصرى والبورصة المصرية.

وتم استعراض الجهود التى تمت لتحسين مناخ الاستثمار، بالإضافة إلى التطورات التى شهدتها البورصة المصرية فى السنوات الأخيرة.

من جانبه أكد “عمران” أن استراليا من الشركاء المهمين فى مجال الاستثمار، والذى يجب الانتباه إليهم حيث تتجاوز حجم الاستثمارات الأسترالية فى الخارج حاجز 1.3 تريليون دولار، بينما لم تتحصل مصر إلا على استثمارات بنحو 12 مليون جنيه من استراليا خلال العالم المالى الماضى، كما تستحوذ استراليا على نحو 0.05% من التداول فى البورصة المصرية.

وأضاف “عمران”، أن أوضاع الأسواق الناشئة سيطرت على المحادثات، خاصة فى ظل التحديات التى تفرضها الأوضاع الاقتصادية المحلية والإقليمية، كما تمت مناقشة كيفية التعاون فى مجال دعم الشركات المتوسطة والصغيرة.

وأوضح “عمران أن توجه البورصة لجذب الاستثمارات الأجنبية يستهدف بشكل أساسى جذب المزيد من السيولة إلى السوق، وبالتالى دعم الشركات ومساعدتها على التوسع والنمو، مؤكداً أن دعم الشركات يساعد على تقوية الاقتصاد ككل وبالتالى تحقيق اداء أفضل للبورصة.