جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

فيها “حاجة حلوة”.. حاجات عمرك ما هتستمتع بيها إلا لو كنت “مصرى”

8201518145256310كثيرة هى مشاكل المصريين، وعلى الرغم من ذلك فهناك العديد من الأشياء الأخرى التى لا يمكنك أن تستمتع بها إلا لو كنت مصريا أو تعيش فى مصر.. أشياء مصرية خالصة هى التى تجعل للشارع المصرى بهجته الخاصة وسماته المميزة.

عصير القصب

لن تجد محلات عصير القصب تنتشر فى كل منطقة وتقدم القصب بتلك الأسعار البسيطة للغاية إلا فى مصر، بطابعها الفلكلورى الخاص والأكواب الكبيرة تمثل محلات “عصير القصب” بهجة خاصة فى الشارع المصرى.

عربات التين الشوكى

“الحلو”.. هذا النداء الذى ينطلق من بائعين التين الشوكى لن تجده إلا فى شوارع المحروسة، بالطبع يمكنك شراء التين الشوكى من السوبر ماركت فى أى دولة أخرى، ولكن البائع المصرى الذى يقف فى الجو الحار مزينا عربته الصغيرة بأشكال مرصوصة من التين وورقة شجر ويقوم بتقشير التين وبيعه بأسعار رخيصة لن تقابله إلا فى الشارع المصرى.

معسلة وحلوة يا بطاطا

بائع البطاطا أيضا لن تقابله إلا فى الشارع المصرى، بكل الدخان المحمل برائحة الأخشاب المحترقة والبطاطا المشوية التى تخرج من الفرن إليك مباشرة، ويمكنك إضافة الملح والفلفل لها.

بياع العرقسوس

بائع العرقسوس هو الآخر لن تقابله فى أى دولة أخرى، دقة الصاجات أو كما يسمونها “الجوز” وملابسه المبهجة، وإمكانية أن تتوقف فى الشارع لتحصل على مشروب بجنيه أو اثنين من رجل يحمل قدرته.. هى حالة خاصة من البهجة لن تقابلها إلا فى مصر.

عربات الفول

عربات الطعام تنتشر حول العالم فى كل البلدان تقريبا، ولكن لا يوجد ما يوازى سحر عربات الفول بكل تفاصيلها وهى تملأ الشوارع فى بداية الصباح، وحتى الأطباق الصغيرة التى تأتى ممتلئة بالفول المحوج والرائحة المنبعثة من القدرة والنكات المتبادلة مع الزبائن والونس والصحبة التى تنشأ حول الأطباق.