جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“المهندسين” تدعو أعضاءها للاحتشاد أمام “الصحة”احتجاجًا علي استبعادهم من قانون الحوافز

2014-635380771638133665-813_mainتحت عنوان “معًا من أجل الحفاظ علي كرامة المهندس”، دعت النقابة العامة للمهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوى، المهندسين للاحتشاد وتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة يوم الاثنين 24 أغسطس الجاري، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، احتجاجا علي استبعاد المهندسين العاملين في وزارة الصحة من كادر العاملين بالوزارة، رغم وعد الوزير بضمهم.

وقال نقيب المهندسين إن التصعيد جاء نتيجة لما وصفه بتعنت وزير الصحة، حيال المهندسين العاملين بالوزارة ، وإصراره على عدم إدراجهم بقانون الحافز الطبى.

وأضاف “النبراوى” بأنه تم توجيه خطاب لوزارة الداخلية لإعلامها بموعد وأسباب تنظيم الوقفة الاحتجاجية، والحصول على التصريح للتظاهر، داعيا كل المهندسين للمشاركة بفاعلية في هذه الوقفة للتأكيد على قوة النقابة وتمسكها بحق أعضائها.

وشدد على أنها ستكون وقفة حضارية معبرة عن رأى المهندسين فى إطار ديمقراطي وحضاري.

وأكد النبراوى أن هذه خطوة جادة بعد مشوار ومحاولات مع وزير الصحة استمرت قرابة 8 أشهر لحل الأزمة دون جدوى، معربا عن أنه كان يتمنى حل الأزمة داخل الغرف المغلقة لكن تعنت المسئولين هو ما اضطر النقابة لاتخاذ مثل هذه القرارات والإجراءات.

وأوضح أن الوزير خالف الوعد الذي قطعه في لقاء سابق مع وفد مهندسى وزارة الصحة في 31 مارس الماضي، والذي أكد فيه على سرعة إنهاء المشكلة وتطبيق الكادر الطبي على المهندسين العاملين بالوزارة.