جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

التخطيط: 99% من الموظفين يحصلون علي تقييم ممتاز.. والخدمة المدنية يحارب الفساد والرشوة والمحسوبية

2015-635749228964967217-496_mainقال طارق الحصري، مستشار وزير التخطيط، إن الجهاز الإداري للدولة معقد وشديد الخطورة بسبب وجود نظام أجور بالغ التعقيد، موضحا أن الأجر الأساسي للمؤهل العالي بداية ربطه 48 جنيها والموظف يتم تعينه على 246، مؤكدا أن قانون الخدمة المدنية تم بناؤه في ضوء أفضل الممارسات الدولية الموجودة.

وأضاف الحصري في تصريحات لقناة سي بي سي إكسترا، مساء اليوم الثلاثاء، أن الهدف من القانون محاربة الفساد والرشوة ومحسوبية في التعيينات الحكومية، متابعا:” تم تعيين 800 ألف موظف في الجهاز الإداري للدولة منذ ثورة يناير حتي الآن”.

وقال:” قانون الخدمة المدنية يضمن نظام تعينات مركزي والامتحانات ستكون مميكنة من خلال بنك أسئلة وتمتاز بالشفافية وهناك آلية تظلم للوظائف المتخصصة والتعيينات أصبحت في يد النظام الإداري للدولة، حيث ستجري الامتحانات مرتين في السنة، عبر مسابقتين تحت إشراف الجهاز الإداري للتنظيم والإدارة.

واستطرد قائلا: قانون الخدمة المدنية عبارة عن منظومة تقويم الأداء، موضحا أن 99% من العاملين بالجهاز الإداري يحصلون علي تقييم ممتاز في تقرير الأداء، ويجري الآن إعداد مشروع قرار وزاري لإصدار نموذج تقييم أداء العاملين في الحكومة”.

و أشار إلي أن 35 من مديري التنمية البشرية بالوزارات المختلفة شاركوا في إعداد لائحة الخدمة المدنية، مضيفا أنه سيتم نشر طلبات التعيين علي البوابة الرسمية للحكومة المصرية، موضحا أن قانون الخدمة المدنية يوفر تدريبا لتأهيل الموظفين أصحاب التقييم الضعيف.