جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

أوقاف الفيوم تسترد مسجدين من أيدى الإخوان والجمعية الشرعية

11201414193956أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم ضم مسجد الصحابة بالعِدوة للأوقاف، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 2015/8/11، حيث كانت تسيطر عليه الجمعية الشرعية، وتم تعيين إمام وخطيب للمسجد وتدبير عاملين للإشراف على إقامة الشعائر، واستبعاد الجمعية الشرعية نهائياً ورفع يدها عن المسجد الذى يتضمن مسجداً جامعاً ومُصلى سيدات.

وكما أعلنت المديرية عن ضم مسجد الفتح بالمشتل التابع لبندر الفيوم والسيطرة الكاملة عليه، والذى كانت تسيطر عليه جماعة الإخوان الإرهابية، بجانب ضم مسجد الرحمن بقرية سِيلة شمال الفيوم للأوقاف وتحريره من قبضة جماعة الإخوان والسيطرة الكاملة عليه.

وقال الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، إن مديرية أوقاف الفيوم تمضى فى طريقها المستنير فى ضبط الخطاب الدينى بالمحافظة، وإبعاد أصحاب المصالح من الجماعات والجمعيات عن منابر المحافظة، وقال مهما كلفها ذلك فنحن على استعداد أن نموت وتحيا مصر.

وشدد وكيل الوزارة على خطورة هذه الجماعات على البلاد، وأن مواجهتها بكل السُبل حتمية ولا محالة بكل أنواع الوسائل المشروعة والقانونية.

وأكد على أن الدور سيأتى على كل من استغلوا غيبة الأوقاف فى الفترة السابقة أو تواطأ البعض معهم فإن اليوم ليس مثل الأمس، فاليوم هو تحديد المصير وتحرير المساجد من أيدى العابثين والمتطرفين الذين لا يعرفون المبادئ، و لا المُثل، ولا يحترمون الوطن، ولا يتقون الله فى بيوت الله.