جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“التموين”: استيراد كميات من الماشية السودانية وذبحها تحت إشراف بيطري

1026140151439029545أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري التعاقد على استيراد كميات كبيرة من رؤس الماشية السودانية وذبحها في المجازر المصرية تحت إشراف بيطري، وطرح هذه اللحوم في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وفي كافة محافظات الجمهورية، خاصة الصعيد وذلك بأسعار مخفضة تناسب محدودي الدخل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده مع مديري مديريات التموين بالمحافظات؛ لمتابعة منظومتي الخبز والسلع التموينية وعمليات استخراج البطاقات التموينية للمواطنين.

وحضر الاجتماع اللواء محمود العشري الرئيس الجديد لمباحث التموين وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين وممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية ومحمود عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع الرقابة الداخلية وأحمد مهدي وكيل الوزارة للعلاقات الاقتصادية.

وطالب الوزير، مديري المديريات بالبحث عن المناطق التي بها كثافة سكانية عالية ولا يوجد بها مخابز أو محال بقالة تموينية، خاصة في القرى والنجوع وتشجيع المواطنين على فتح مخابز بلدية ومنافذ تموينية بها وتحسين الخدمات في المكاتب والإدارات التموينية للتيسير على المواطنين ومتابعة المخابز والبقالة التموينية لتوفير الخبز والسلع التموينية بجودة عالية وصرف فارق نقاط الخبز للمواطنين.

وشدد حنفي، على ضرورة عمليات تحديث بيانات البطاقات التموينية من قبل المواطنين من خلال الاستمارات الموزعة على البقالين التموينيين وكتابة الرقم القومي لصاحب البطاقة والأفراد المسجلين داخل كل بطاقة تموينية وتسليمها للبقال لمنع تكرار الأسماء على البطاقات، وصرف السلع التموينية للمواطنين الخاصة بشهر أغسطس الحالي دون توقف والمتابعة مع شركات الكروت الذكية لسرعة تحويل البطاقات الورقية إلى ذكية واستخراج البطاقات الجديدة وبدل الفاقد والتالف وتسليمها لأصحابها في أسرع وقت.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تعديل نسب الخلط ما بين الأقماح المستوردة والأقماح المحلية خلال عمليات الطحن بالمطاحن لتوفير الدقيق للمخابز، وذلك من 15% قمح مستورد و85% قمح محلي إلى 25% مستورد و75% محلي.