جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ أسوان يهنىء الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح قناة السويس الجديدة

311هنأ محافظ أسوان مصطفى يسري، رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وبعث المحافظ، مساء الخميس، ببرقية تهنئة للرئيس السيسي، جاء فيها “نيابة عن جميع مواطني أسوان أعرب لسيادتكم عن أطيب التهنئة القلبية لهذا الإنجاز التاريخي الذي يجسد رؤية قائد وإرادة شعب ليشهد العالم يوم السادس من أغسطس 2015 معجزة المصريين الذين قدموا للعالم هدية من أم الدنيا لكل الدنيا في صورة ممر مائي جديد يضيف إلى حركة التجارة العالمية شريانا حيويا مليئا بالخير والنماء”.

ولفت المحافظ، خلال البرقية، إلى هذا الشريان الدولي الذي ولد عملاقا بأيدي المصريين الذين واصلوا الليل بالنهار لتحقيق هذا الحلم الكبير خلال عام فقط بمشاركة فعالة من القوات المسلحة، كما سيذكر التاريخ الدور الوطني الرائع الذي قام به هذا الشعب الأصيل بمساهمته بأمواله لتنفيذ هذا المشروع الضخم الذي سيساهم في دفع جهود التنمية في مصر خلال المرحلة القادمة.

واحتفالا بهذا المشروع العظيم، خرج جميع أهالي أسوان في المدن والقرى للشوارع والميادين وسط مظاهر فرحة، واحتفل الشباب والأطفال والسيدات والشيوخ بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تجمع الآلاف في ميدان الشهداء وشارع كورنيش النيل ورددوا الأغاني الوطنية ورفعوا أعلام مصر وقناة السويس أثناء عرض شاشات البلازما لحفل افتتاح القناة.

وقامت شركات السياحة بإذاعة الأغاني وتركيب أنوار الزينة على المراسي السياحية لمشاركة السائحين فرحة أهالي المحافظة بافتتاح القناة.