الرئيسية » أخبار مصر » وزير التموين: سوء الاحوال الجوية وإغلاق الموانئ وراء أزمة البوتاجاز الحالية

وزير التموين: سوء الاحوال الجوية وإغلاق الموانئ وراء أزمة البوتاجاز الحالية

وزير-التموين-والتجارة-الداخلية-الدكتور-خالد-حنفي1-300x157 (2)ارجع وزير التموين الدكتور خالد حنفى الازمة التي ظهرت مؤخرا فيما يتعلق بانابيب البوتاجاز إلى سوء. الحوار الجوية وإغلاق الموانئ.

وأكد حنفى أن سوء الاحوال الجوية أدى إلى تعطيل وصول البوتاجاز المستورد عبر السفن المعطلة في البحر بسبب إغلاق الموانئ مشيرا إلى أن وزير البترول خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير بعث برسالة طمأنة للجميع حيث أكد انتهاء الأزمة مع تحسن الحالة الجوية وفتح الموانئ.

وأضاف وزير التموين أن السبب في تفاقم الأزمة هو انخفاض المطروح من اسطوانات البوتاجاز من 100% إلى 60%، مؤكدا أنه تقدم باقتراح لمجلس الوزراء يفيد بالتعامل مع منظومة البوتاجاز كما تم التعامل مع منظومة رغيف العيش من قبل.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها الصالون الثقافي بنادي سبورتنج مساء اليوم الخميس بحضور رئيس النادي عبد الحميد بدوي وأعضاء. الجمعية العمومية بالنادي.

وأوضح حنفى إن وزير البترول رحب باقتراح وزارة التموين فيما يتعلق بوضع حلول لمشكلة البوتاجاز كما تم التعامل مع رغيف العيش بالكارت الزكي مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة الاقتراح بالتنسيق بين كوادر من وزارتي التموين والبترول للقضاء على أزمة البوتاجاز نهائيا.

وقال وزير التموين خالد حنفى أن مصر تعاني على مدار السنوات الماضية من مشكلات متراكمة أصبحت مزمنة ومن بينها العجز في الموازنة لدرجة وصل معها الأمر إلى أن عجز الموازنة بات مساويا لحجم الدين الداخلي 

وأضاف أن ما يتم تدبيره من النقد الأجنبي أقل بكثير من حجم الإنفاق، مشيرا إلى أن مصر لديها مصدرين للحصول على النقد الأجنبي وهما اما عن طريق الاقتراض أو من خلال المستثمر وهو المصدر الثاني للعملة الأجنبية.

وتابع مصر تعاني من مشكلة كبيرة وهي البطالة التي وصفها بالمرعبة موضحا وصفه بسبب أن تلك البطالة مركزه على فئة الشباب التي تمتلك أكبر طاقة ورغبة للعمل .

وأشار إلى أن حزم الحلول ليس من المفترض أن تركز على الاختلالات الهيكلية فقط بل لابد من ظهور فكر مختلف يحرك مصر على طريق النمو.
وأضاف أن الحلول قصيرة الأجل من شأنها إضاعة المستقبل والقضاء. عليه، مشددا على ضرورة وجود أفكار مستقبلية، حيث أن مشكلة مصر في البطالة المرعبة والتي تتركز على فئة الشباب التي تمتلك أكبر طاقة ورغبة على العمل.

وقال إن الحلول لابد أن لا تركز فقط على الاختلالات الهيكلية ولابد من الخروج بفكر مختلف يحرك مصر على طريق النمو، مشيرا إلى أن الحلول قصيرة الأجل تضيع المستقبل ولابد من وجود أفكار مستقبلية للقضاء على جميع المشكلات الاقتصادية التي نعاني منها.

أ  ش  أ

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: