جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

ملف “حرق الرضيع” أمام الجنائية الدولية

1-764601سلم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الاثنين، المحكمة الجنائية الدولية ملفا يتعلق بحادثة مقتل رضيع فلسطيني بعد احراق منزله من قبل مستوطنين يهود، قبل عدة أيام.

وقال المالكي في مقابلة مع إذاعة (صوت فلسطين) “أنهينا للتو اجتماعا مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية وطاقمها الخاص بموضوع التحقيق في مكتبها في مقر المحكمة في لاهاي وقدمنا لها ملفا.. مرتبطا بالجريمة الأخيرة النكراء التي ارتكبت بحق الطفل علي دوابشة “.

وأضاف قائلا “ولكن عرجنا على موضوع إرهاب المستوطنين بشكل عام. ملف متكامل فيه العديد من المعلومات والمعطيات والوثائق والخرائط قدمناها لها (المدعية العامة) بشكل رسمي في مكتبها.. تسلمت هذا التقرير”.

وقالت الحكومة الإسرائيلية، الأحد، إنها ستبدأ باحتجاز مواطنين يشتبه في أنهم مارسوا العنف السياسي ضد الفلسطينيين دون محاكمة، في إجراء كان يقتصر على المشتبه بهم الفلسطينيين.

ويوم الجمعة أحرق مستوطنون منزلا فلسطينيا مما أدى إلى مقتل الرضيع الفلسطيني وإصابة والديه وشقيقه بحروق خطيرة، الأمر الذي فجر غضبا دوليا وتعهدات من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالتصدي لما وصفه “بالإرهاب” من”مجرمين في دولتنا”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن حرق المنزل في قرية دوما في الضفة الغربية المحتلة.

وكتبت كلمة “انتقام” بالعبرية على جدران المنزل فيما يشبه أعمال تخريب سابقة وجرائم كراهية ترتكبها مجموعات من الشبان المتطرفين اليهود الذين يستهدفون العرب والمسيحيين ونشطاء السلام وأملاك الجيش الإسرائيلي.