جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الكهرباء: إضافة قدرات جديدة للخطة العاجلة والتعاقد على 3630 ميجا وات

920146194355أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، انه تم إضافة قدرات جديدة للخطة العاجلة، وتم التعاقد على 3630 ميجا وات، وبحث القدرات المتاحة في السوق العالمى التى تتناسب مع احتياجاتنا.

وأضاف خلال صحفى، بمقر الوزارة ظهر اليوم، أن الوحدات التى تم شراؤها من السوق العالمى وحدات متنقلة لاستخدامها في عدد من الاماكن للحصول على الطاقة التى نريدها باقل وقود.

وأوضح أنه ما بين منتصف ديسمبر 2014 ، وحتى31 مايو 2015، تم بناء محطات بواسطة شركات سيمنز ، وجنرال اليكتريك وادخلنا 3600 ميجا وات ، وهو مجهود كبير لمصريبن في مواقع العمل، وكان هناك تعاون هائل من قطاع الكهرباء مع هذه الشركات، وتم تنفيذ الاجراءات مثل (كتيبة فدائيين) بين المقاولين والموردين وقطاع الكهرباء.

وأضاف: قمنا بعمل تعاقدات لانشاء محطات لتسليم المحطة تسليم مفتاح، ويفترض الانتهاء من المشروعات الحالية في 30 أغسطس القادم، مشيرا إلى أنه تم الاهتمام بشكل كبير بالصعيد الذى أخذ نصيب الاسد بنحو 350 الى 400 ميجا، ومحطة غرب أسيوط لتصبح الطاقة الف ميجا وات، وهناك محطتين اخريبن غرب دمياط ، ونعمل على استكمال الامر لانها تعمل وتضخ كهرباء حاليا.