جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الجامعة العربية تعلن تضامنها مع البحرين وتطالب بالتصدي لإيران

900أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي، عن رفض الجامعة التام لتصريحات بعض مسئولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه مملكة البحرين، مطالبًا بالتصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة.

وأعربت الأمانة العامة للجامعة، عن تضامنها الكامل مع مملكة البحرين، وكذلك استنكارها الشديد للسياسات الإيرانية القائمة على التدخل في الشئون الداخلية للمملكة وبعض دول المنطقة.

وأكد الأمين العام، أن مثل هذه التصريحات لا تتماشى مع مبادئ حسن الجوار، ولا تساعد على بناء الثقة لإقامة علاقات تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، كما أنها تُكرّس لحالة عدم الاستقرار التي تمر بها المنطقة بأسرها والأمن الإقليمي والدولي.

وشدد “العربي” على ضرورة التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، والتي تتعارض جُملةً وتفصيلاً مع المواثيق والأعراف الدولية، وكذلك على أهمية العمل الجاد من أجل وضع حد فوري لجميع التدخلات الخارجية في شئون بعض الدول العربية.

وأشار الأمين العام إلى قرارات مجلس جامعة الدول العربية التي طالبت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بترجمة ما أعلنته إلى خطوات عملية ملموسة قولاً وفعلاً، للتعبير عن رغبتها في تحسين العلاقات مع الدول العربية.