جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

مستثمرو دمياط: لابد من مراقبة أسعار خامات الأخشاب لإنقاذ 140 ألف ورشة بالمحافظة

s320121811372قال أسامة حفيلة، رئيس جمعية مستثمرى دمياط الجديدة، إن ارتفاع أسعار الأخشاب مؤخرا كانت له أثار على ما يقرب من 150 ألف ورشة لصناعة الاثاث فى محافظة دمياط، لافتا أن تلك الورش الصغيرة تضم نحو 400 الف عامل يكسب قوت يومه منها.

وتابع رئيس جمعية مستثمرى دمياط الجديدة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع، إن على الحكومة أن تقدم حلول لإشكالية احتكار سوق الأخشاب من خلال عمل مراقبة على أسعار الخامات المستخدمة مثل الكونتر والخشب، مفسرا أن ارتفاع سعر العملة ينعكس على السوق بشكل فعال.

وأشار إلى أن الجمعية تدرس تقديم مذكرة الى مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب تتضمن ابرز الاشكاليات والتحديات التى تواجهها ورش الأثاث بالمحافظة والعاملين بها والمستوردين، كما أوضح أن مشروع مدينة الحرفيين الجديدة والتى من المقرر انشائها وتوفر مايقرب من 40 ألف فرصة عمل دائمة و120 الف فرصة عمل غير دائمة لم يتم مناقشة تفاصيل المشروع الخاص بها حتى الآن على الجمعية.

وتابع أن هناك منافسة شديدة تحتاج سوق الاخشاب من عدة دول ابرزها تركيا واسبانيا والصين، مما يحتاج توفير مناخ اقتصادى مزدهر يسهم فى النهوض بهذه الورش والاعتناء بها حتى لا تصاب بالركود.