جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

إسرائيل تفرج عن الأسير خضر عدنان

1-adnan (1)أفاد مراسلنا في الضفة الغربية أن إسرائيل أفرجت عن الأسير الفلسطيني خضر عدنان في وقت متأخر من ليل السبت الأحد.

يأتي هذا استجابة لاتفاق في التاسع والعشرين من يونيو الماضي بين عدنان والسلطات الإسرائيلية لإنهاء إضراب عن الطعام استمر 56 يوماً، بحسب ما أعلن محاميه.

وقال المحامي جواد بولص لفرانس برس حينذاك “أنهى خضر عدنان إضرابه الليلة، بعد التوصل إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية لإطلاق سراحه في الثاني عشر من يوليو”.

وكان عدنان بدأ إضرابه عن الطعام بعد أن تم تمديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية، حيث من المفترض أن ينهي اعتقاله الإداري في الخامس من سبتمبر 2015.

وهذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها عدنان في التوصل إلى مثل هذا الاتفاق، وكان خاض إضرابا مشابهاً في عام2012 استمر لمدة 66 يوماً.

وشهدت الضفة الغربية المحتلة العديد من المظاهرات للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، ومن بينها مظاهرات للإفراج عن خضر عدنان.

من ناحية ثانية، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، السبت، إن الأسيرين محمد علان، من نابلس، وعدي استيتي، من مخيم جنين، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري، مشيرة إلى أن “أوضاعهما الصحية سيئة جداً ومتدهورة”.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي أن علان يخوض إضرابا منذ 25 يوماً ويقبع في عزل سجن إيلا، فيما يخوض استيتي إضراباً منذ 24 يوماً ويقبع في عزل سجن ايشل.