جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

شكرى يعود إلى القاهرة من جوبا في ختام زيارته إلى جنوب السودان

وصل وزير الخارجية سامح شكري إلى القاهرة مساء اليوم الخميس في ختام زيارته إلى جوبا حيث شارك, بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي, في احتفالات الذكرى الرابعة لاستقلال دولة جنوب السودان.

وعقد شكري, خلال الزيارة وعلى هامش الاحتفالات, سلسلة من اللقاءات لاسيما مع رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت حيث نقل له رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.. كما عقد الوزير لقاءات مع عدد من نظرائه من الدول الأفريقية من بينهم السوداني والإثيوبي.

وكان شكري قد أكد في تصريحات على هامش الاحتفالات أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان وثيقة وتربط الرئيس السيسي بالرئيس سيلفا كير علاقات صداقة وأخوة حيث التقيا خلال عام واحد نحو أربع مرات من أجل تفعيل التعاون المشترك بينهما في ظل حرص مصر علي الاستمرار والمساهمة في الجهود التنموية لجنوب السودان حيث تربطنا ببعضنا البعض علاقات تواصل.

وأشار شكري إلى أن هناك تعليمات من الرئيس السيسي للحكومة والوزراء بدعم التعاون وجهود التنمية في جنوب السودان في شتي المجالات.

وقال إن لدينا تنسيقا على أعلى مستوى في الجانب السياسي من خلال وزارتي خارجية البلدين حول الملفات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى التعاون في مجالات أخرى والصحة والتعليم حيث توفر مصر لأبناء جنوب السودان فرصا لرفع كفاءاتهم.

وأعرب وزير الخارجية عن سعادته لتواجده للمرة الثانية فى جوبا خلال نحو شهرين حيث تم خلال الزيارة الأولي الاتفاق علي آلية دعم العلاقات وتفعيلها بين البلدين.

وأكد شكري أن الجالية المصرية بجوبا وأبناء جنوب السودان في مصر يحظون باهتمام من جانب الحكومتين بجانب ما توفره دولة الجنوب من جو ملائم لعمل المصريين بها من أجل بناء قدرات أبناء جنوب السودان.