جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

بعد قرار زيادة أسعار تذاكرالقطارات المكيفة.. مواطن لوزير النقل “حسبنا الله ونعم الوكيل”

2015-635716949182448513-244_mainيطالب أهالى بنها رئيس هيئة سكك حديد مصر، إعادة تسعير تعريفة الركوب للقطارات المكيفة “بنها ـ القاهرة”، بعد زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة بنسبة تراوحت بين 10 و20%، وإعادة تسعير تعريفة الركوب للقطارات المكيفة، خاصة “بنها ـ القاهرة”.

حيث إنه بعد أن كان سعر تذكرة الدرجة الثانية المكيفة من مدينة بنها إلى القاهرة 7 جنيهات للتذكرة الكاملة، وفرق التكييف 3 جنيهات لمن يحمل اشتراكًا منذ عام تقريبًا، أصبح الآن 18 جنيهًا للتذكرة الكاملة، و10 جنيهات لفرق التكييف، أما بالنسبة للدرجة الأولى فكان سعر التذكرة المكيفة 10 جنيهات، وفرق التكييف 3 جنيهات أصبح الآن 23 جنيهًا للتذكرة الكاملة و11 جنيهًا لفرق التكيف لمن يحمل اشتراكًا.

وبناء على هذة الزيادات قرر معظم ركاب القطارات المكيفة من مدينة بنها إلى القاهرة والعكس مقاطعة ركوب القطارات المكيفة، والاتجاة إلى ركوب الميكروباصات والسيارت الخاصة، حيث إنة طبقًا للزيادة الجديدة تعتبر بنها هى المدينة الأقل مسافة والأغلى سعرًا.

تقول نهال سعيد الزيادة غير منطقية، وغير مبرر زيادة ثلاثة أضعاف في سنة واحدة وبدون أى خدمة إضافية “لا قطار بييجي فى ميعاده ولا بيوصل في معاده، زحمة في الدخول ومعاناة عشان تقعد، أما التكييف في معظم القطارات مش شغال، والتذاكر غير متاحة إلا بالرشوة مفيش أى فايدة إضافية باخدها عشان أدفع قصادها زيادة فى أسعار التذاكر ثلاثة أضعاف في سنة واحدة، دا غير زيادة أسعار الاشتراكات، الأفضل ركوب العربات أو إلغاء الزيادة، والعمل على تحسين الخدمات والمواعيد وزيادتها”.

أما هشام شوقى فيقول “لدى سؤال وأحتاج إلى إجابته من وزير النقل: “أسعار تذاكر القطار المكيف تم رفعها، سواء فرق الاشتراك أو التذكرة الكاملة، وتصريحات الحكومة بتقول إنها لن تمس محدودي الدخل على أساس أن تذاكر القطار المميز لم تتغير، وكمان فرق التشغيل بيتحمله ركاب المكيف”.

وتابع شوقى “أنا عاوز أقول إن ركاب القطار المكيف هم مجموعة موظفين أطباء ومهندسين وصحفيين وغيرهم، من أصحاب الدخول المحدودة، بجد الناس بتصرخ من الزيادة الجديدة، وبتدور على وسيلة سفر بعيد غير القطار، خلاص يا سيادة وزير النقل ممكن حضرتك وموظفين الهيئة والوزارة تستخدم القطار المكيف بدل الجمهور”.

ويقول المهندس حاتم عطايا أحد ركاب قطار 1904 “يوجد ظلم واضح فى الأسعار، والفرق بين المدن المختلفة، حيث لايعقل أن تكون تذكرة السفر لمدينة بنها الدرجة الأولى ثمنها 23 جنيهًا من القاهرة لـ بنها، والمسافة بينهما 45 كيلو متر، أما المسافة من القاهرة لمدينة الإسكندرية 208 كيلو متر، وسعر التذكرة 51 جنيهًا، فهل هذا يعقل؟ ومن المسئول عن التسعيرة الظالمة لتذكرة مدينة بنها”؟

واستكمل حديثه، “أطالب رئيس هيئة السكة الحديد ورئيس مجلس الوزراء بالتدخل لوقف استنزاف جيوبنا”، حيث إننا أصبحنا غير قادرين على دفع هذة الزيادات، فهل يستجيب رئيس هيئة سكك حديد مصر، ويقرر إعادة تسعير تعريفة الركوب من بنها لمدينة القاهرة؟ وفى النهاية لا نملك غير أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل” .

وتقول نيهاد فكري “بعد الزيادة دي كلها، إللى يقدر ياخد شقة في القاهرة يبقى أوفر مليون مرة”.

ويطالب المهندس أسامة عبدالفتاح أحد ركاب قطار 1904، بعمل تدرج في مستوى القطارات مثل عودة الفرنساوي، وعمل فرنساوي مطور و أسباني وأسباني مطور كل تذكرة قطار بسعر، حسب مستوى الخدمة، كما يجب أن يتم إعادة تقييم الأسعار الجديدة بعد الزيادات المتكررة، المبالغ فيها، والتي لا يوجد لها منطق في ظل الخدمات السيئة التي لا تزال تقدم.