جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وفد من علماء الطاقة النووية بروسيا يتفقدون مشروع الضبعة النووي

10استقبل الحسيني السنوسي رئيس مدينة الضبعة نائبا عن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ، صباح اليوم الخميس، وفداً روسياً من الطاقة النووية الروسية وممثلين عن وزارة الكهرباء المصرية بأرض مشروع محطات الطاقة النووية السلمية لتوليد الكهرباء بالضبعة بحضور بعض القيادات التنفيذية والشعبية المعنية بالمحافظة .

وتفقد الوفد الروسي من شركة الطاقة النووية الروسية ” روس أتوم ” والوفد المرافق له المكون من 7 متخصصين فى مجال الطاقة النووية والدكتور فرحات جمعه فرحات رئيس وفد وزارة الكهرباء موقع إنشاء المحطة النووية السلمية لتوليد الطاقة الكهربائية بالضبعة .

بالاضافة الي تفقد 3 هناجر سيتم تخصيصهم معامل بأرض الطاقة النووية بالضبعة ومراجعة الأمن الصناعي بالهناجر وطرق التأمين كما تفقد الوفد الاستراحات المخصصة للعاملين بأرض الطاقة النووية .

من جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بأن المشروع النووي سيوفر لمصر سنوياً مليار دولار من مصروفات الطاقة وإن الطاقة المنتجة من المفاعل تكفي نصف استهلاك مصر من الطاقة .

وأضاف المحافظ بأن التجارب الدولية أثبتت بأن الاستعانة بالتكنولوجيا النووية الطريق الأفضل لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بها إلي المستويات العالمية القادرة علي نقل الصناعات الوطنية إلي مستويات جديدة من الجودة تزيد من قدرتها التنافسية في السوق العالمي.

وأشاد المحافظ بدور أهالي الضبعة الوطني بتعاونهم مع كافة الأجهزة بالدولة وثقتهم بالجيش المصري لتحقيق الحلم النووي هو من أهم أسباب البدء في المشروع القومي باقامة محطات الطاقة النووية السلمية لتوليد الكهرباء بالضبعة .