جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

ننشر صورة الخلية الإرهابية المقبوض عليها بأبو قرقاص في المنيا

915

 

تمكنت قوات الأمن بمركز أبو قرقاص، من إلقاء القبض على خلية إرهابية مكونة من 8 أشخاص، كانت تخطط لتنفيذ أعمال شغب وتخريب منشآت شرطية وحكومية، وتستهدف رجال الشرطة والقضاء، بهدف قلب نظام الحكم، وتعطيل مصالح الدولة عن العمل، والانضمام لجماعة محظورة.

وحصلت “فيتو” على صورة الخلية الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها، وبمداهمة المنزل تم القبض عليهم، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم ٤٥٣٥ إداري أبو قرقاص.

كان اللواء محمد صادق الهلباوي، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا، من اللواء هشام نصر، مدير البحث الجنائي بالمديرية، يفيد بقيام ٨ من عناصر الإخوان، بتكوين خلية إرهابية، تخطط لأعمال عنف وإرهاب وشغب.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة المقدم علاء جلال، رئيس مباحث مركز أبو قرقاص، وتم ضبط 8 متهمين وهم: عماد خلف عبد المطلب 39 سنة نقاش ومقيم بقرية صنيم متهم في 4 قضايا منها اقتحام مركز أبو قرقاص وقتل ضباط أفراد الشرطة والاستيلاء على أسلحة وذخائر، و3 قصايا تظاهر، ومصطفى فؤاد محمد، 39 سنة عامل، ومقيم ببندر الفكرية، ومحمود عدلي سيد حسانين، إمام وخطيب مسجد بمديرية الأوقاف، وسبق اتهامه في قضايا تظاهر.

كما تم القبض على محمد عبد الحميد محمد 32 سنة مطلوب في قضايا اقتحام مركز الشرطة وقتل وشروع في قتل، نصر الدين محمود عبد الجابر، 42 سنة محاسب بشركة كهرباء، على عبد الباسط توني 24 سنة موظف، من قرية دلجا، وسبق اتهامه في إحراق كنيسة دلجا، وبعد إخلاء سبيله هرب إلى أبو قرقاص وضبط بحوزته تليفون عليه شارة رابعة وصورة المعزول مرسي، وأشرف محمد عبدالله 42 سنة فلاح ومقيم بقرية سفاي، ومحمد ديان زيدان 52 سنة مدرس ومقيم بمنسافيس ومتهم في قضية تظاهر والانضام للجماعة المحظورة.