جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

تطبيق رمضاني للحفاظ على اللياقة خلال الشهر الفضيل

201506241008272

24- تكنولوجيا


أطلق مطور تطبيقاً رياضياً ذكياً يستهدف المسلمين خلال شهر رمضان المبارك، يحمل اسم “تحدي اللياقة الرمضاني” من أجل صحة جيدة وجسم رشيق.

وقال مطور التطبيق، عبد الله الباشا، إن “تحدي اللياقة الرمضاني” عبارة عن برنامج تمارين يومية طورها خبراء رياضة وحِمية في العالم الإسلامي. وهو يساعد المستخدمين على القيام بـ ١٢ تمريناً قصيرا مرتبطاً بالوقت بصورة منتظمة.

مميزات التطبيق
كما إنه يعمل كمدرب شخصي للمستخدم حيث يخبر المستخدم باسم التمرين الحالي والتالي، بالاضافة إلى ذلك، سيعمل كمؤقت ينبه المستخدم بالوقت الباقي للانتهاء من التمرين الحالي والانتقال إلى التالي. هذا، وتزداد صعوبة التمرين الروتيني مع الوقت.

وكلما تدرب المستخدم أكثر، كلما زادت صعوبة ومدة التمرين اليومي. ويوجد ٣ درجات صعوبة في التطبيق، هي مبتدئ، ومتوسط، ومحترف.

نصائح صحية ورياضية
ويقوم “تحدي اللياقة الرمضاني” بإرسال نصائح صحية ورياضية من أجل الصيام الصحي. ويقدم تنبيهات بوقت التمرين كذلك. كما يستطيع المستخدم أن يستعرض تطوره خلال الشهر عن طريق رزنامة مخصصة للتطبيق.

قائمة من التمارين
ويضم التطبيق قائمة من التمارين، بما في ذلك الجلوس استناداً على الجدار، ضغط الصدر وضغط المعدة والصعود على الكرسي والقرفصاء، ومتوازي على الكرسي، والتخشب المستوي.

لنظامي أندرويد وأبل
ويتوفر التطبيق لنظام تشغيل “أندرويد” بدءاً من الإصدار 2.3 وما فوق بحجم 7.2 ميغابايت، وكذلك نظام تشغيل “آي أو إس” بدءاً من الإصدار 7.1 وما فوق بحجم 13.4 ميغابايت من متجر آب ستور.