جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

ماكين ينتقد موقف الدول الأوربية من أوكرانيا ويصفه بأنه يبعث على الخزي والعار

John-McCain-166

كييف – أ ش أ
وجه السناتور الأمريكى جون ماكين اليوم انتقادات حادة لتقاعس الدول الأوربية الحليفة عن تقديم المساعدات اللازمة لحكومة أوكرانيا لانزال الهزيمة بالعناصر الانفصالية فى الشرق والتى تحظى بدعم من روسيا.

ونقلت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية عن ماكين ـ الذى يزور كييف على رأس وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى ـ قوله ” إنه لمن العار ألا تبذل الدول الأوربية المتحالفة مع واشنطن المزيد من أجل مساعدة حكومة أوكرانيا على هزيمة العناصر الانفصالية شرق البلاد”.

وأشارت الشبكة الى أن الوفد الأمريكى برئاسة ماكين اجتمع اليوم مع الرئيس الأوكرانى بيترو بورشينكو وعدد من كبار المسؤولين الأوكرانيين.

تجدر الإشارة الى أن الدول الأوربية ترى أن الوسائل الدبلوماسية هى الكفيلة بالخروج من الأزمة الراهنة فى أوكرانيا ، فيما تدين روسيا المساعدات العسكرية التى تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا بوصفها خطوة من شأنها أن تؤدى الى تنامى حالة عدم الإستقرار فى أوكرانيا.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكى قد وافق فى وقت سابق الأسبوع الجارى على مشروع قانون لتزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية دفاعية تقدر قيمتها بنحو 300 مليون دولار أمريكى ، غير انه يتعين أيضا موافقة مجلس النواب والرئيس الأمريكى على هذا المشروع.