أعلنت وزيرة القوى العاملة والهجرة د.ناهد عشري أن الوزارة قامت بقياس مستوى مهارة 67 ألفا و886 عاملا وعاملة، وإعداد وتأهيل 900  امرأة لسوق العمل.

 كما أعلنت عشري عن افتتاح مركزين للتدريب المهني بمحافظتي أسيوط والغربية، فضلا عن تدريب ألف و512 مواطنا على مهن مطلوبة بسوق العمل.

وقالت الوزيرة في تقرير رفعته لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إنه تم تطوير 5 مراكز تدريب، وتوفير 8 ألاف و114 فرصة تدرج في ألفان و626 منشأة في 14 محافظة،  وتدريب 22 مدربا في مراكز التدريب التابعة للوزارة على صيانة المحمول والدش، فضلا عن الانتهاء من تركيب وتشغيل 12 معملا لصيانة المحمول والدش في مراكز التدريب التابعة للوزارة في محافظات الجيزة ،  والقليوبية، وبورسعيد  والشرقية،  والدقهلية، والإسكندرية ،  والمنوفية،  والإسماعيلية ، وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج  وبني سويف، وتجهيز معملين لصيانة المحمول والدش في مركز الشرابية بمحافظة القاهرة والوحدة المتنقلة بمحافظة الدقهلية.

وكشف الدراسة التي أعدتها الوزارة عن الإمكانيات التدريبية لمراكز التدريب المهني التابعة للجهات المختلفة على المستوى القومي ، وذلك خلال الفترة من مارس 2014 حتى الآن، أن عدد مراكز التدريب علي المستوى القومي بلغ 807 مركزا، وإجمالي السعة التدريبية لها 85 ألفا و070 متدربا، فيما بلع عدد الخريجين على المستوى القومي 115 ألفا و919 خريجا.