جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

جوجل تطلق دليل رمضان لتقديم معلومات حول الشهر للمسلمين

Screen-Shot-2015-06-18-at-1.13.24-PM-598x330

قامت جوجل بإطلاق موقع جديد تحت اسم “دليل رمضان” لتقديم المعلومات المفيدة للمسلمين، وعرض المحتويات المقترحة المرتبطة بالشهر الكريم.

ويعرض الموقع، ramadan.withgoogle.com، العديد من المعلومات المفيدة مثل وقت شروق الشمس وغروبها في موقع المستخدم الحالي، كما أنه يعرض قائمة بالمطاعم المقترحة القريبة للإفطار بها، لتسهيل عملية البحث على المستخدمين، ويقدم أيضاً مقاطع فيديو مقترحة من موقع يوتيوب.

ويقدم الدليل كذلك قائمة بالوصفات المقترحة لتناولها أثناء الإفطار، وعند الضغط عليها يُفتح مقطع فيديو لشرح طريقة عمل الوصفة، ويعرض كذلك تطبيقات مفيدة لشهر رمضان من متجر جوجل بلاي، والتي تمس الاحتياجات اليومية في شهر رمضان.

وتذكر جوجل عبر مدونتها الرسمية أنها تستغل التقنية لمساعدة أكثر من 200 مليون مسلم يكونون بعيدين عن عائلاتهم في شهر رمضان، لكي يتواصلوا مع عائلاتهم وأصدقائهم، ومشاركة اللحظات الجميلة والمحببة معهم.

وتقول جوجل أن خدمة “جوجل ناو” ستعرض للمستخدم -بناءً على موقعه الجغرافي- بطاقات تظهر مقاطع الفيديو الشعبية ذات الصلة على يوتيوب، وكذلك بطاقات بالتطبيقات المفضلة في شهر رمضان التي تتيح التنبيه لتناول وجبة السحور، أو تُمكن المستخدمين من تصميم بطاقات تهنئة للشهر الكريم.

وستعرض بطاقات “جوجل ناو” أيضاً، المطاعم القريبة من الموقع الجغرافي للمستخدم التي تقدم الأطعمة الحلال، كما أنها ستعرض بطاقة للعد التنازلي على وقت الإفطار.