جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

تامر المهدي يحتفل بعرض “أزمة” في دار الأوبرا

557c65486c36cIMG_2887_1434215751 (1)

احتفل المخرج تامر المهدي بعرض فيلمه الروائي القصير “أزمة” بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في أول عرض جماهيرى له وذلك ضمن برنامج العروض المقام خلال شهر يونيو.

حضر العرض كل من الفنانين هندية ونادية سلامة، وحسن عثمان، والمنتج طارق رمسيس، ومدير الإنتاج محمود عادل، وسامح رمضان المرشح لعضوية مجلس الشعب، الذين عبروا عن مدى تقديرهم واحترامهم لمثل هذا العمل الذي يحترم عقل المشاهد ويتعرض لقضية يعانى منها كل كبير وصغير في المجتمع المصري.

وعبر المخرج تامر المهدى عن سعادته لعرض فيلمه ضمن تلك المجموعة الكبيرة من الأفلام التى قع اختيار مركز الهناجر عليها لعرضها للجمهور بدار الأوبرا المصرية.

 ووجه الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا ومركز الهناجر الذى قدم الفرصة لشباب السينمائيين الموهوبين وأحمد نصر مدير سيننما الهناجر، وأشار أن “برنامج العروض” لم يكن ينقصه سوى حملة دعائية خاصة لأن كل تلك الأعمال يتم عرضها للجمهور مباشرة وبالتالى فهو الحكم الوحيد على تلك المواهب فى ظل غياب النقاد والمتخصصين عن حضور تلك العروض التى ربما تعمل يوماً على تغيير دماء السينما فى مصر، ولذلك نتمنى حضورهم فى العروض والمناسبات المقبلة.

الفيلم تدور أحداثه حول معاناة الشباب المصري الموهوب من عدم قدرته على تحقيق أهدافه بسبب الواسطة والمحسوبية والرشاوى المنتشرة فى كل مؤسسات الدولة وبكل انواعها وهذا ما يتسبب في التأخير فى كل المجالات، خاصة وأن من يعمل بها غير موهوب ولا يضيف إلى المجال شظيئاً، كما تم تناول الفكرة من خلال مجال التمثيل ولكن هذا موجود فى كل المجالات.

يذكر أن المخرج امر المهدى كان قد حصل على جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل مخرج عن فيلمه التسجيلى “إدوارد إمبان” وذلك بمهرجان إبداعات شباب الإعلاميين، بالإضافة لمشاركته بالتمثيل فى فيلم “الكلمة الأخيرة” الذى شارك هذا العام بركن سوق الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الأخيرة.